«الشؤون الاجتماعية» تنظم ندوة تثقيفية عن أساليب الوقاية من أمراض الشتاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

دبى(وام) - نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية بداري التربية الاجتماعية للفتيان والفتيات في أبوظبي التابعين لها بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي ندوة صحية تثقيفية لأبناء الدارين حول طرق الوقاية والعلاج من أمراض الشتاء.

ألقى المحاضرة طبيب الدار الدكتور محمود عبدالعليم محمد، وطبيبة الأطفال الدكتور إيناس جبارة من الخدمات الطبية التابعة للقيادة العامة بشرطة أبوظبي.

وقالت رباب الأميري مديرة دار التربية الاجتماعية للفتيات بأبوظبي إن الندوة تطرقت إلى أساليب الوقاية من أمراض الشتاء، وأهمية التثقيف الصحي في تصحيح المفاهيم الخاطئة عند الكثير من الأفراد في المجتمع، ورفع المستوى الصحي ومعالجة حالات الإهمال لدى الأفراد ووقايتهم من الأمراض.

كما جرى استعراض تركيب الجهاز التنفسي، وأهم الأمراض التي تصيبه كنزلات البرد، والانفلونزا وأنواعها، والنزلات الشعبية الحادة والمزمنة والالتهاب الرئوي.

وأضافت أن المحاضرة تناولت كذلك طرق الوقاية والعلاج كالابتعاد عن مصادر التلوث، والبعد عن التدخين ومجالسة المدخنين، والابتعاد عن التوتر لأنه يقلل من مناعة الجسم، والتنفس عن طريق الأنف، وشرب السوائل الدافئة، والإكثار من فيتامين “ أ “، والذي يتركز في الخضراوات والفواكه، ومنتجات الألبان، وفيتامين سي والموجود في الجوافة والكيوي والبرتقال والليمون .

وأوضحت أن الندوة تأتي ضمن برنامج الدار الصحي، والذي تنظمه بالتعاون مع جهات مختلفة ذات صلة بمعدل ندوتين تثقيفيتين شهريا، ويبلغ عدد الندوات المنظمة للعام 24 ندوة صحية.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

أسباب الحوادث المرورية في النصف الأول من العام؟

تجاوز الاشارة الحمراء
عدم ترك مسافة كافية
عدم اعطاء الأولوية لعبور المشاة
عدم الإلتزام بخط السير
كل ما سبق