• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مُزودة بأحدث المعالجات وعمر بطارية أطول

«آبل» تُطلق أجهزة «ماك بوك أير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

كاليفورنيا (الاتحاد)

أطلقت شركة آبل نسخا حديثة من أجهزة «MacBook» مزودة بأحدث المعالجات من إنتل، وأداء مُحسّن لرسومات الجرافيك، وتخزين «فلاش» أسرع، وساعة إضافية في عمر البطارية، بحسب بيانها.

ويتميز MacBook بهيكل معدني مصنوع من قطعة واحدة، وهو متوفر الآن بأربعة ألوان، مع شاشة «Retina» مقاس 12 بوصة، ولوحة مفاتيح عالية الاستجابة بالحجم الكامل، ولوحة تحكم «Force Touch»، ومنفذ «USB-C» متعدد الاستخدامات، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم، في تصميم لا يتخطى وزنه واحد كيلوجرام، ولا يتعدى سُمكه 13.1 مم.

وقال فيليب شيلير، نائب الرئيس الأول لإدارة التسويق العالمي في آبل إن «جهاز ماك بوك هو أنحف وأخف صنعته آبل حتى الآن، وهو يُجسّد رؤيتنا لمستقبل أجهزة الـ«نوت بوك». ولا شك أن العملاء سيعجبون بهذا التحديث الذي يتضمن أحدث المعالجات وأداء غرافيك أسرع وتخزين فلاش أسرع وعمر بطارية أطول، وبالطبع اللون الذهبي الوردي».

ويتميز MacBook المُحدّث بمعالجات Intel Core M ثنائية النواة من الجيل السادس بسرعات لغاية 1.3GHz، تصل إلى 3.1GHz مع ميزة Turbo Boost، وذاكرة أسرع بتردد 1866MHz.

وتقدم معالجات Intel HD Graphics 515 الجديدة أداء رسومات غرافيك أسرع بنسبة تصل إلى 25%، ومع تخزين فلاش أسرع مبني على معيار PCIe، تصبح كل المهام اليومية - من تشغيل التطبيقات إلى فتح الملفات - أكثر سرعة واستجابة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا