• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعيداً عن الهواتف المحمولة

«إيه تي آند تي» تركز على خدمات تقنية المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

ترجمة: حسونة الطيب

تخطط «أيه تي آند تي»، أكبر شركة اتصالات في العالم من حيث القيمة السوقية، لاستثمار 10 مليارات دولار خلال العام الجاري في بيع خدماتها للأعمال حول العالم، في الوقت الذي تسعى فيه للابتعاد عن سباق كسب مستخدمي الهواتف المحمولة المحموم في الولايات المتحدة الأميركية.

ومنذ استحواذها على دايرك تي في، المجموعة المتخصصة في القنوات الفضائية مقابل 49,5 مليار دولار في العام الماضي، حاولت «أيه تي آند تي» إعداد نفسها كشركة تركز على نشاط برامج التلفزيون المدفوعة وخدمات الأعمال التجارية، بدلاً من السوق اللاسلكية للمستهلك التي تستعر فيها حروب الأسعار.

وأعلنت الشركة أن استثمار 10 مليارات دولار، التي تشكل نصف ميزانية استثماراتها، سيتم إنفاقها في سلسلة من المشاريع الجديدة التي تتضمن شبكة ألياف في المكسيك وإنترنت الأشياء.

وتعتبر «أيه تي آند تي»، أكبر شركة من حيث الإنفاق الرأسمالي في أميركا، حيث بلغ حجم استثماراتها في الفترة بين 2012 إلى 2014، نحو 62 مليار دولار، مقارنة مع 46 مليار دولار لشركة فيرزون العاملة أيضاً في مجال الاتصالات ونحو 36 مليار دولار لشركة النفط أكسون موبيل.

ويقول ستيف ماك جاو، مدير التسويق في القسم التجاري لشركة «أيه تي آند تي»: «لم نفصح طيلة السنوات الماضية عن تفاصيل استثماراتنا، إلا أننا عندما نتحدث عن مصروفات رأس المال المتوقعة في حدود 22 مليار دولار، يذهب نصف هذا المبلغ في توفير الحلول المتكاملة للأعمال التجارية حول العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا