• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

عباس يثني على جهود أميركا لصنع السلام ونتنياهو يتعهد بناء مستوطنة بالضفة

غارات إسرائيلية على غزة تعطل 3 خطوط كهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين، وكالات (عواصم)

شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، عدة غارات على مواقع للمقاومة وأراض زراعية وسط وشرق قطاع غزة. في وقت رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالجهود الأميركية لـ»صنع السلام الشامل والعادل»، بينما تعهد رئيس وزراء الاحتلال ببناء مستوطنة في الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعا للمقاومة، بصاروخين غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات. وأفادت مصادر فلسطينية، أن الطائرات الإسرائيلية استهدف موقع الـ17 بصاروخين غرب دير البلح وسط قطاع غزة، فيما اشتعلت النيران في المكان. كما استهدفت الطائرات برجا للإرسال قرب معبر كارني بصاروخ شرق غزة.

وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، عدم وقوع إصابات في الغارات الإسرائيلية على غزة. ووفق شهود عيان، فإن الغارة على حي الشجاعية تزامنت مع انقطاع التيار الكهربائي على عدد من المناطق في المدينة.

وأصدر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بيانا عقب الغارات الجوية على قطاع غزة، أفاد فيه بأن الغارات الجوية أدت لتدمير بنية تحتية إرهابية لحماس شمال القطاع، ردا على إطلاق صاروخ نحو غلاف غزة.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية أمس النار بشكل مكثف تجاه مراكب الصيد الفلسطينية شمال غرب غزة. ووفقا لمصادر فلسطينية، لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين. وأعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، أمس عن تعطل ثلاثة من خطوط الكهرباء المغذية للمدينة والشمال نتيجة القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع. وأدى تعطل الخطوط الثلاثة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في غزة والشمال. ... المزيد