• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لسباق ريد بُل الجوي

بونهوم يحرز لقب أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

شمسة سيف (الاتحاد)

توج الشيخ محمد بن أحمد بن حمدان آل نهيان الفائزين في الجولة الافتتاحية لسباق ريد بُل الجوي 2015 التي انتهت منافسات أمس على كورنيش أبوظبي، وسط حضور جماهيري غفير.

وأحرز البريطاني بول بونهوم، المركز الأول، بتحقيقه أسرع زمن بلغ قدره 57:787 ثانية، وبسرعة 370 كلم في الساعة، رغم مواجهته تغيراً في اتجاه الريح وارتفاع درجات الحرارة، ليتصدر بذلك ترتيب البطولة المؤلفة من ثماني جولات على مستوى العالم.

وحل الأسترالي مات هول الذي تخلف عن بونهوم بفارق 0:084 جزء من الثانية، وبزمن قدره 57:871 ثانية في المركز الثاني، في حين حل في المركز الثالث المتسابق الكندي بيتي ماكلويد بتسجيله زمناً قدره 58:843 ثانية، وسجل حامل اللقب السابق البريطاني نايجل لامب، المركز الخامس في السباق بعد خروجه على يد مواطنه بونهوم في دوري الثمانية ضمن المنافسات الثنائية الإقصائية التي تعتمد مبدأ الخروج للخاسر.

وقال البريطاني بونهوم بعد فوزه بالجولة الافتتاحية لسلسلة سباقات المحركات الأسرع في العالم، وللمرة الثانية على التوالي في أبوظبي، والرابعة في تاريخ مشاركاته، يأتي حصيلة للخبرة التي يتمتع بها فريقه والتي منحته القدرة على تجاوز العقبات التي واجهته خلال السباق.

وأضاف بونهوم: «لقد قدّم هول حركة طيران فريدة من نوعها، عندما حلّق بدرجة انحناء 750 ملم للحافّة الخارجية للجناح، حيث إن وجوده على المنصة إلى جانبي أمر يسعدني ويرفع من مستوى التحدي، ولكنه محبط بالنسبة له، أن لا يكون في المركز الأول بالنظر إلى الفارق الزمني الذي يفصل بيننا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا