• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شركات تعتزم تطوير وحدات بأسعار مخفضة

سوق أبوظبي العقاري يترقب مشروعات الإسكان المتوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

تدرس شركات التطوير العقاري في أبوظبي تطوير عدد من مشاريع الإسكان لذوي الدخل المتوسط خلال الفترة المقبلة، لتلبية الطلب المتزايد على هذه النوعية من العقارات، وسط نقص المعروض.

واتجهت شركات خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي، مؤخراً، لطرح وحدات عقارية بأسعار مخفضة، وتسهيلات في السداد، بهدف استقطاب ذوي الدخل المتوسط.

وأشار تقرير صادر، مؤخراً، عن مجموعة «جيه إل إل» للاستشارات العقارية، إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتصحيح الخلل الراهن بين العرض والطلب في شريحة عقارات متوسطي الدخل بالسوق الإماراتي، لمنع تفاقم حدة النقص الراهن في حجم المعروض من الوحدات السكنية لهذه الشريحة.

وأوضح التقرير أن قطاع متوسطي الدخل يشكل ما نسبته 40% تقريباً في الإمارات، مؤكداً أنه على الرغم من اختلاف تعريف «الأسعار المناسبة» من سوق لآخر، إلا أن سعر البيع «المناسب» في الإمارات ربما يقدر بنحو 790 ألف درهم، بينما يصل الإيجار السنوي المناسب إلى نحو 72 ألف درهم.

وقال أبو بكر صديق الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية: «إن (الدار) تضع على قائمة أولوياتها، خلال الفترة المقبلة، مشاريع الإسكان المتوسط»، مؤكداً أن الشركة تدرس متطلبات السوق بصورة مستمرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا