• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

باستطاعة 290 كيلوواط

«مصدر» تزود «خزنة داتا سنتر» بالطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تعتزم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، إحدى شركات «مبادلة للاستثمار»، تركيب نظام للطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 290 كيلوواط في منشأة شركة «خزنة داتا سنتر» الواقعة ضمن مدينة مصدر.

وبحضور خالد عبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة النظيفة في «مبادلة للاستثمار»، جرى توقيع اتفاقية تعاون من قبل محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»، وحسن النقبي الرئيس التنفيذي لشركة «خزنة داتا سنتر»، لتنفيذ هذا المشروع الذي يأتي في إطار الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز للطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة.

وبموجب الاتفاقية، تقوم «وحدة مصدر لخدمات الطاقة» بتركيب نظام للطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مواقف السيارات التابع لمركز «خزنة» في مدينة مصدر.

ويعد هذا المشروع بمثابة خطوة أولية، يتبعها مستقبلاً تنفيذ مبادرات أخرى في مجال الاستدامة ضمن المركزين التابعين لشركة «خزنة».

وقال خالد عبدالله القبيسي: «لدى الإمارات طموحات عالية لبناء دولة مستدامة، وتسعى إلى تحقيق ذلك من خلال توفير 27% من إجمالي مزيج الطاقة من مصادر الطاقة النظيفة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة في إطار رؤية الإمارات 2021». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا