• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

سلم 50 ألف ناموسية لمشروع مكافحة الملاريا في أبين

«الهلال الأحمر» يغيث نازحي شبوة وأبين في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

عدن، المكلا (وام ووكالات)

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مساعدات غذائية إغاثية عاجلة للأسر النازحة من محافظتي شبوة وأبين إلى مخيم منطقة خلف في مديرية المكلا، بعد أن دمرت الحرب عددا كبيرا من منازلها وقطاع الخدمات الأساسية فيها. وتأتي المساعدات الإغاثية استجابة من الهيئة لاستغاثة عاجلة كانت أطلقتها الأسر النازحة، للمساهمة في التخفيف من آثار النزوح عن كاهل الأسر الفقيرة التي اضطرت لترك مناطقها بسبب الأحداث الجارية، حيث وزع فريق «الهلال الأحمر» معونات تحتوي على المواد التموينية الضرورية.

وتفقد وفد «الهلال الأحمر» برئاسة مشرف مشاريع الهيئة في حضرموت أوضاع النازحين وأحوالهم، واستمع إلى شرح حول احتياجاتهم، وقدم المساعدات العاجلة لهم. وأكد مشرف مشاريع الهيئة في حضرموت أهمية هذه المساعدات في تخفيف معاناة النازحين وتوفير المستلزمات اليومية التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي تعيشها هذه الأسر. لافتا إلى أن هيئة الهلال الأحمر تسعى بكل جهودها الخيرية للتخفيف من معاناة النازحين والفقراء وتوفير المواد التموينية الأساسية اللازمة والأدوية والمستلزمات الطبية لعشرات الآلاف من المتضررين من الأحداث. فيما تقدم عدد من الأسر النازحة بالشكر والتقدير لـ«الهلال الأحمر»، وأعربوا عن سعادتهم بالمساعدات التي تسهم في تخفيف معاناتهم وصعوبة الظروف.

من جهة ثانية، سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس ناموسيات مشبعة بالمبيد إلى محافظة أبين اليمنية في إطار دعمها لمشروع مكافحة الملاريا في المحافظة لتخفيف العبء عن المواطنين ومساعدة الأهالي في التخلص من هذا المرض. وقام فريق «الهلال الأحمر» في المحافظة بتسليم 50 ألف ناموسية إلى مدير مكتب الصحة في أبين علي منصور سالم، بما يعزز من الجهود الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين والدعم المستمر الذي تقدمه الهيئة للمؤسسات الحكومية والمرافق الصحية في عدة محافظات يمنية.

وأكد فريق هيئة الهلال الأحمر أن تسليم هذا الناموسيات يأتي في إطار مشروع مكافحة الملاريا في المحافظة، وذلك ضمن اهتمام دولة الإمارات بدعم المشاريع الصحية والحملات الطبية؛ بهدف تعزيز مكافحة هذا المرض. مشيرا إلى حرص هيئة الهلال الأحمر على استمرار دعم وتنفيذ المشاريع والحملات الصحية. فيما أشاد سالم بالدعم الكبير الذي يقدمه الهلال الأحمر لمختلف القطاعات الخدمية والصحية بالمحافظة. مؤكدا أن هذه الناموسيات تستهدف وقاية السكان الواقعين تحت خطر الإصابة بمرض الملاريا.