• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

بلدية دبي توقع اتفاقية تعاون بشأن تطبيق الذبح الرحيم للمواشي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - وقعت بلدية دبي أمس، اتفاقية تعاون مع شركة الإمارات لتجارة المواشي واللحوم ومنتجاتها، بشأن تنظيم توريد المواشي وتطبيق الذبح الرحيم للمواشي في إمارة دبي.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية من منطلق حرص بلدية دبي على تطبيق الأنظمة العالمية المعتمدة لرعاية المواشي وضمان سلسلة التوريد ومعايير الرعاية الحيوانية.

وقع الاتفاقية زهور الصباغ مديرة إدارة خدمات الصحة العامة ببلدية دبي، وهشام حسن غزال من شركة الإمارات لتجارة المواشي واللحوم ومنتجاتها، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

وتنص الاتفاقية على أن يوافق قسم المقاصب بدبي على التقيد بجميع المعايير المتعلقة برعاية المواشي، بما فيها مناولة الحيوانات ونقلها حسب المنصوص عليه من قبل المنظمة العالمية لرعاية المواشي أو حسب المنصوص عليه بغير ذلك في ضمان سلسلة التوريد ومعايير رعاية الحيوانات، وذلك من لحظة وصول الماشية إلى مقاصب دبي وضمان ذبح المواشي كافة ذبحاً رحيماً بموجب المعايير المنصوص عليها من قبل المنظمة العالمية لرعاية المواشي.

كما تنص الاتفاقية على توفير منشآت ملتزمة بالأنظمة وبنية تحتية مناسبة للمواشي في نقطة الذبح، وذلك بموجب ضمان سلسلة التوريد ومعايير الرعاية واختيار الذابحين المهرة وأدوات الذبح الملائمة، لضمان تجهيز كل ماشية بكفاءة وسرعة، والتقيد بالمعايير المنصوص عليها في ضمان سلسلة التوريد ومعايير الرعاية السارية حالياً، وكذلك المعايير السارية على المقصب حسبما يتم تعديلها من وقت لآخر، وتنفيذ الإجراءات ومتابعتها لضمان المسؤولية عن المواشي كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا