• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

لتحفيز الابتكار في المنطقة

«غرفة دبي» تطلق الدورة الثالثة من مسابقة «رواد الأعمال الذكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، وبعد النجاح الكبير الذي حققته في دورتيها السابقتين، أطلقت «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة، ‏‭ ‬وبالتعاون ‬مع ‬مكتب ‬مدينة ‬دبي ‬الذكية، ‬مؤخراً ‬في ‬مقر ‬الغرفة ‬الدورة ‬الثالثة ‬من ‬مسابقة «‬دبي ‬لرواد ‬الأعمال ‬الذكية».

وتهدف هذه المسابقة لمساعدة رواد الأعمال الشباب ليكونوا جزءاً من مبادرات دبي الاستراتيجية، بالإضافة إلى تعزيز دور رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع ليكونوا جزءاً من استراتيجية حكومة دبي في تعزيز دور الإمارة لتكون مركزاً عالمياً للأعمال المبتكرة.

وخلال كلمته الترحيبية أمام الحضور، قال هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي، إن الإمارة تسعى لأن تكون أكثر مدن العالم تميزاً في مجال الخدمات والمشاريع الذكية، مشيراً إلى أن هذه المسابقة هي فرصة لأصحاب الأفكار التجارية لدعم رؤية دبي المدينة الذكية والتفكير خارج النمط التقليدي للمشاريع التجارية.

وأضاف أن ريادة الأعمال والابتكار هما من الركائز الرئيسية لاستراتيجية غرفة دبي للفترة المقبلة والمسابقة تحقق أهداف الغرفة في دعم رواد الأعمال.

وأشار الشيراوي إلى أن الدورة السابقة للمسابقة استقبلت أكثر من 750 فكرة مبتكرة مقارنة بـ 350 فكرة مبتكرة خلال الدورة الأولى للمسابقة، مؤكداً أن المشاركات للدورة الثانية فاقت التوقعات، وزادت نسبة الأفكار التجارية المستلمة 100% مقارنة بالدورة الأولى، داعياً رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة إلى التسلح بالابتكار والمشاركة في هذه المسابقة.

وجرى خلال الفعالية جلسة نقاشية شارك فيها فيناي شاندران، الشريك في مكتب ماكنزي الشرق ‬الأوسط ‬وقائد ‬ماكنزي لتحليل ‬البيانات، ‬حيث ‬تحدث ‬عن ‬التحول ‬الرقمي ‬ومفهومها ‬وتأثيرها ‬على ‬سوق ‬دبي ‬والمنطقة، ‬وطارق ‬محمد، ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬للامتثال ‬في ‬شركة «‬أو ‬تي ‬سي ‬سبلاي»، ‬حيث ‬سلط ‬الضوء ‬على ‬تقنية ‬«البلوك ‬تشين» ‬والقطاعات ‬التي ‬توفر ‬أكبر ‬الفرص ‬التجارية ‬في ‬هذا ‬المجال ‬وكيف ‬يمكن ‬لأصحاب ‬المشاريع ‬الناشئة ‬الاستفادة ‬من ‬«البلوك ت‬شين». ‬

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا