• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«التسجيل العقاري» في الشارقة تبدأ الموسم التدريبي الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

الشارقة (وام)

الشارقة (وام)

نظمت دائرة التسجيل العقاري برنامج «الاستثمار العقاري» بالتعاون مع معهد دبي العقاري الذراع التعليمي لدائرة الأراضي والأملاك بدبي.

ويأتي هذا البرنامج بعد الحاجة الملحة لتدريب وتأهيل السوق العقاري للمكاتب والوسطاء العقاريين والمهتمين والنجاح الكبير الذي حققه الموسم التدريبي الأول وتفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق بين الطرفين.

وقال حمد سالم المزروع مدير عام الدائرة، إن هذا البرنامج يأتي بهدف رفع كفاء العاملين في السوق العقاري ونشر المعرفة العقارية، حيث خصصت الدائرة مقاعد مجانية لعدد من الدوائر والمؤسسات العاملة في المجال العقاري في الدولة انطلاقاً من التعاون المهني بينها وبين تلك الدوائر وعملاً بالمسؤولية المجتمعية.

من جانبه، قال حميد العبار مدير إدارة التصرفات والتوثيق بالدائرة، إن هذا البرنامج هو الأول ضمن سلسلة برامج تدريبية تم اعتمادها ضمن الموسم التدريبي الثاني من البرنامج التدريبي، التي تستمر حتى نهاية العام الحالي.

وأوضح أن الدائرة ارتأت إلزامية المشاركة في الدورات العقارية بشرط للحصول على الرخص العقارية أو تجديدها، حسب النشاط المدون في الرخصة، وذلك استكمالاً لجهود الدائرة في رفع كفاءة المتعاملين في السوق العقاري، وتوفير المعرفة اللازمة للراغبين في الاستثمار، والعمل في هذا القطاع الحيوي.

ودعا المهتمين للمشاركة في البرامج المتبقية من المرحلة الأولى ضمن الموسم التدريبي الثاني، وهي برنامج إدارة العقارات وبرنامج التثمين العقاري وبرنامج إدارة اتحاد الملاك وبرنامج الوساطة العقارية التي تطرح في الشارقة والمنطقة الشرقية لأول مرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا