• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سحب 64 مليون سيارة في أميركا خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

واشنطن وبكين (أ ف ب - د ب أ)

شهدت الولايات المتحدة سنة 2014 سحب حوالي 64 مليون سيارة على خلفية مشاكل تقنية مختلفة، وهو مستوى غير مسبوق في البلاد، على ما أعلنت وكالة السلامة المرورية الأميركية.

وفي المجموع، تم سحب 63,9 مليون سيارة من التجار خلال سنة، شهدت خصوصا عمليات سحب كبيرة من جانب شركة «جنرال موتورز»، ومشاكل في أكياس الهواء المصنعة من شركة «تاكاتا»، بحسب بيان للوكالة. وكانت تقديرات سابقة تحدثت عن سحب 60,5 مليون سيارة.

وقال رئيس الوكالة الأميركية مارك روزكايند، في تصريحات أوردها البيان، أن «هذه الأرقام تظهر الحاجة إلى مراقبة دقيقة وفعالة لمنع حصول ثغرات في السلامة على طرقاتنا».

ومن أصل 803 بلاغات بالسحب صادرة سنة 2014، هناك 123 بلاغا صدرت بفعل تحقيقات وقرارات لوكالة السلامة المرورية الأميركية. أما بالنسبة للبلاغات الباقية، فقد جاءت بقرار من الشركات المصنعة نفسها. واتسمت سنة 2014 خصوصا بسحب 2,6 مليون سيارة من جانب شركة «جنرال موتورز»، بسبب مشكلة في مفاتيح تشغيل السيارات قد تكون مسؤولة عن وفاة 52 شخصا بحوادث مرورية، وهي موضع تحقيق من السلطات الأميركية.

من ناحية أخرى، استدعت شركة شنغهاي جنرال موتورز للسيارات ما يقرب من 22٫508 ألف سيارات من طراز شيفروليه كروز الجديدة لإصلاح معززات مكابح معيبة بها، وذلك حسبما ذكرت أمس وسائل إعلام رسمية صينية. وتخضع لعملية الاستدعاء السيارات المصنعة خلال الفترة ما بين السادس عشر من أبريل والثاني عشر من ديسمبر من العام الماضي. وتقوم «شنغهاي جنرال موتورز» باستبدال الأجزاء المعيبة بالسيارات مجانا.

يذكر أن شركة شنغهاي جنرال موتورز، هي مشروع مشترك بين شركة جنرال موتورز، ومؤسسة شنغهاي لصناعة السيارات، وتنتج وتبيع السيارات طرازات شيفروليه وبويك وكاديلاك في البر الصيني الرئيسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا