• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يغادر القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

القاهرة (و ا م)

غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، القاهرة اليوم بعد زيارة عمل لجمهورية مصر العربية.

وكان في وداع سموه لدى مغادرته مطار القاهرة الدولي فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وعدد من كبار المسؤولين المصريين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد قام صباح اليوم، يرافقه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بجولة تفقدية لـ "تجمع الشيخ محمد بن زايد" الذي يربط بين القاهرة الجديدة كامتداد طبيعي للعاصمة الحالية وبين العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بطول 12 كيلومترا وعرض 6,5 كيلومتر وبمساحة إجمالية تصل إلى نحو 20 ألف فدان.

واستمع من المسؤولين لشرح حول أهم المشاريع التي سيتم تتفيذها في التجمع والعاصمة الإدارية الجديدة في المرحلة المقبلة والإمكانيات والتجهيزات الحديثة التي تتضمنها.

ويشمل التجمع العديد من الأنشطة والأعمال من بينها حي للمال والأعمال وحي سكني ومدينة علمية ومدينة طبية عالمية وقرية ذكية وأرض للمعارض ومنطقة ترفيهية وخدمية. ويتخلل التجمع محور أخضر يتضمن العديد من المطاعم ومناطق التنزه ومسارات للدراجات والمشاه.

ويرتبط هذا التجمع بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال جسرين على تقاطع محور "الشيخ محمد بن زايد" على الطريق الدائري الإقليمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض