• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

النسبة الأكبر في «الثانوي»

الغياب عند حدوده الطبيعية في مدارس أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

آمنة الكتبي (أم القيوين) - انتظم طلاب وطالبات مدارس إمارة أم القيوين في صفوفهم الدراسية، أمس، فيما أكد مديرو مدارس أن معدلات حضور الطلبة في جميع المراحل تراوحت بين 85 و95 في المائة.

وأكد البعض أن نسب الغياب كانت عند معدلاتها الطبيعية في عدد من المدارس، مؤكدين أن طلاب الثانوي استحوذوا على النسبة الأكبر منها؛ خاصة طلبة القسم الأدبي.

وقال حسن بله مدير مدرسة الراعفة للتعليم الأساسي والثانوي بنين: إنه تمّ ترتيب الفصول الدراسية وصيانة المكيّفات لاستقبال الطلاب في الفصل الثاني مع بداية السنة الجديدة، مؤكداً أن إدارة المدرسة عقدت اجتماعاً مع المعلمين؛ لمناقشة الخطة الدراسية لسير الفصل الدراسي الثاني، إضافة إلى تنفيذ المشاريع التي بدأتها إدارة المدرسة في الفصل الدراسي الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أن إدارة المدرسة استلمت الكتب الدراسية أمس، وتم تسليمها للطلاب.

وأضاف أنه تم استقبال الطلبة بشكل طبيعي، رغم وجود نسبة لا بأس بها من الغياب، خاصة بين طلبة القسم الأدبي؛ الأمر الذي نشهده كل عام.

من جانبه، قال جاسم فايز مدير مدرسة حاتم الطائي للتعليم الأساسي والثانوي: إنه تمّ إعداد المقررات الدراسية والجداول واعتمادها من قبل الهيئة التدريسية؛ إضافة إلى تجهيز الصفوف والعمل على تأمين احتياجات الطلاب، حتى تسير العملية التعليمية على أكمل وجه، لافتاً إلى اكتمال الهيئة الإدارية والتعليمية.

وأكد فايز أنه تم استقبال الطلاب بنسبة حضور جيدة، مشيراً إلى أن المرحلة الثانوية سجلت نسبة الغياب الأكبر، تلتها المرحلة الإعدادية، مع شبه انتظام في حضور المرحلة الابتدائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض