• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ينطلق مارس المقبل بدبي

«الاقتصاد» تكشف عن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

كشفت وزارة الاقتصاد، الجهة المنظمة لفعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2015، النقاب عن برنامج عمل وأجندة الدورة الخامسة من الملتقى لهذا العام، والتي ستعقد في دبي خلال الفترة من 29 مارس ولغاية 1 أبريل 2015، في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقال عبدالله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة: إن برنامج الملتقى سيكون حافلاً بالفعاليات واللقاءات والأنشطة المتنوعة، بغية تحقيق أهدافه في تعزيز وتطوير الاستثمار عالمياً، في وقت تلعب دولة الإمارات دوراً فاعلاً في مشهد الاقتصاد العالمي.

وأضاف آل صالح، أن برنامج الملتقى المدروس بعناية، يخوض في جميع ما يتعلق بالاستثمار الأجنبي المباشر، من عوامل وعوائق وغيرها لطرح هذه المواضيع على بساط البحث والنقاش والخروج بأفضل النتائج التي تدعم قطاع الاستثمار على المستوى العالمي وترسخ دور الابتكار وأهميته في جذب الاستثمارات وتنميتها.

ووفقاً لداوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي 2015 فمن المقرر أن يحمل هذا الملتقى شعار «التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات الابتكار ونقل التكنولوجيا»، حيث سيتصدر «الابتكار» موضوعات ملتقى الاستثمار السنوي 2015.

وقال الشيزاوي: «سيبدأ ملتقى الاستثمار السنوي 2015، أعماله في دبي بتاريخ 29 مارس 2015، بورشة عمل عن طاقات وقدرات الاستثمار الأجنبي التي يقدمها للمستثمرين المحترفين. وستكون بعنوان: «دور وكالات ترويج الاستثمار في تشجيع الابتكار»، وسيدير ورشة العمل كل من «أندرياس ديسلر» العضو المنتدب لشركة «تيراين» للاستشارات، و»ديفيد إيست» نائب الرئيس – شركة «كونواي» للبيانات، ‏‭‬كما ‬ستتلوها ‬ورشة ‬عمل ‬ثانية ‬بعنوان «‬أهلية ‬القطاع ‬الخاص ‬بآلية ‬التمويل ‬الإسلامي ‬وخاصة ‬لجذب ‬الصناعات ‬المتطورة»‬.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا