• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ينظمه «اتحاد الغرف» مؤتمر إدارة المعرفة يبحث تفعيل الطاقات الأكاديمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

دبي (وام)

أكد حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة، ضرورة جعل إدارة المعرفة أولوية من أولويات القطاع الخاص، ووضع نهج أكثر شمولا وتكاملا لإدارة المعرفة وتفعيل واستخدام الطاقات المتوفرة لدى الجامعات المحلية، ومراكز البحوث كمصادر للمعرفة والمعلومات، إلى جانب وضع سياسات واستراتيجيات واضحة ومكتوبة لإدارة المعرفة والتركيز على الربط بين النتائج المرجوة والنتائج المتحققة من برامج إدارة المعرفة.

وقال إن اتحاد الغرف قام بتهيئة كافة التحضيرات الخاصة لتنظيم مؤتمر إدارة المعرفة الشرق الأوسط لعام 2015 وللسنة الثانية مع شركة خطوات النجاح بدبي الشهر القادم لاسيما وأن هذا المؤتمر يأتي في إطار جهود اتحاد غرف التجارة والصناعة والغرف الأعضاء إلى تعزيز المعرفة في قطاع الأعمال وإطلاع الشركات والمؤسسات الأعضاء بغرف التجارة على أفضل الممارسات والمفاهيم في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والفكرية وتحفيزهم على الإبداع والابتكار والتطوير.

وأوضح إبن سالم أن اتحاد الغرف ومن خلال الغرف الأعضاء لديه خطة للتواصل مع الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة بالدولة من خلال تنظيم ورش عمل وهذا المؤتمر جزء منها، لافتا إلى أن إدارة المعرفة تلقى اهتماماً كبيراً في القطاعين العام والخاص.

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على إدارة المعرفة وأثرها على الابتكارات التنظيمية في قطاع الأعمال بدولة الإمارات مع ضرورة تبني إدارة هذه الشركات سياسة التحسينات المستمرة على خدماتها وجعلها ميزة تنافسية بالتركيز على عناصر إدارة المعرفة بالإضافة إلى الوصول إلى أساليب وطرق علمية تساعد الشركات على الاستفادة من إدارة المعرفة لتعزيز ميزتها التنافسية المستدامة عن طريق تحسين الابتكارات التنظيمية.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين عدداً من أوراق العمل المختلفة حول جوانب متعددة من إدارة المعرفة والابتكار والتنمية المستدامة أعدها عدد من الأكاديميين والخبراء المتخصصين في هذا المجال.

ويتطرق المؤتمر في يومه الأول وعبر ست ورش عمل متخصصة إلى تنظيم المعرفة والابتكار المشترك والإبداع في القرن الحادي والعشرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا