• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يترأس وفد الدولة

التعاون والاستقرار والتصدي للتدخلات والإرهاب..الأبرز في «القمة الخليجية الأميركية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

الرياض (وام)

شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رأس وفد الدولة في أعمال القمة الخليجية- الأميركية، التي بدأت أمس في قصر الدرعية بالرياض، بين أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأميركية.

كما شارك في الاجتماع، الذي ترأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والسيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عُمان.

وجرى خلال القمة، بحث تعزيز التعاون بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية، ومتابعة ما تمخضت عنه أعمال قمة كامب ديفيد الصيف الماضي بين قادة دول المجلس والرئيس الأميركي من نتائج تصب في خدمة ومصلحة أمن واستقرار المنطقة.

وتركزت نقاشات الاجتماع التي عقدت في 3 جلسات على مسائل تعزيز التعاون المشترك، وبما ينعكس على أمن المنطقة والحفاظ على استقرارها والتصدي للتدخلات الخارجية ومحاربة الإرهاب، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر أعمال القمة، وفد الإمارات المرافق الذي ضمّ سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي علي بن حمّاد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، ومحمد سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

إلى ذلك، غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرياض، بعد مشاركته في قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية التي عقدت أمس الأول، وقمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأميركية التي اختتمت أعمالها أمس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض