• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برعاية منصور بن زايد

برنامج «الإمارات لبحوث الاستمطار» يكرّم الفائزين 19 يناير الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يقام حفل‭ ‬تكريم ‬الفائزين ‬بمنحة برنامج ‬الإمارات ‬لبحوث ‬علوم ‬الاستمطار ‬في ‬دورته الأولي، ‬والمقدرة ‬بـ5 ‬ملايين ‬دولار، ‬يوم ‬19 ‬يناير الجاري في أبوظبي، ‬‬تحت ‬رعاية ‬سمو ‬الشيخ ‬منصور ‬بن ‬زايد ‬آل ‬نهيان، ‬نائب ‬رئيس ‬مجلس ‬الوزراء ‬وزير ‬شؤون ‬الرئاسة.

ويأتي الحفل ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الحدث العالمي الذي يجمع نخبة من صناع القرار والسياسيين وقادة مجتمعات الأعمال والباحثين الأكاديميين من حول العالم في العاصمة الإماراتية أبوظبي بهدف بحث الخطوات العملية القادمة المزمع اتخاذها للتعامل مع التحديات الملحة التي تواجه دول العالم والتي تشمل التنمية المستدامة وتبني الطاقة المتجددة وتحقيق الأمن المائي والخروج بحلول اقتصادية مجدية يمكن للقطاع الخاص تطبيقها.

يشار إلى أن برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار الذي أطلقته وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات في وقت سابق من عام 2015 ويشرف عليه المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في دولة الإمارات، هو مبادرة عالمية طموحة تهدف إلى تحفيز البحوث في مجال الاستمطار وزيادة كميات الأمطار في دولة الإمارات العربية المتحدة و المناطق الجافة وشبه الجافة حول العالم.

وتماشياً مع استراتيجية الابتكار التي تنتهجها دولة الإمارات، يهدف البرنامج إلى تعزيز الأمن المائي من خلال التعاون الدولي في مجال البحث والتطوير العلمي في مجال الاستمطار. وتشمل المجالات البحثية التي يتناولها البرنامج الفهم العلمي الأساسي لعملية الاستمطار، ونمذجة البيانات والتحليل والتقييم، فضلاً عن التقنيات والقياس والتصميم التجريبي.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عبدالله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل: «شهدت الدورة الأولى من البرنامج العديد من التحديات والإنجازات، كان أهمها تأكيد الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات على مستوى العالم في دعم الجهود العلمية لتطوير أفضل التقنيات والتطبيقات التي ستساهم في تقدم علم الاستمطار وتوفير حلول عملية لقضايا الأمن المائي العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا