• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وجّه بإبداع أفكار جديدة لمزيد من الإنجازات الحضارية والبيئية

محمد بن راشد يتفقد مشتل بلدية دبي الزراعي في ورسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

دبي (وام)

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، بعد ظهر أمس، بزيارة تفقدية إلى مشتل بلدية دبي الزراعي في منطقة ورسان على شارع المدينة الجامعية في دبي، والذي يعد أكبر وأحدث مشاتل الزراعة الداخلية والخارجية على مستوى الدولة، بمساحة تزيد على ستة وثلاثين هكتاراً من الأرض الزراعية.

واستهل سموه جولته الداخلية في المشتل، والتي رافقه فيها المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وخليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من مديري الإدارات والمهندسين في البلدية، استهلها سموه بتفقد مختبر الأنسجة لإنتاج نباتات الزينة المستوردة من الخارج، والتي تستنبت في هذا المختبر الحديث من خلال زراعة أنسجة النباتات «أشجار وشجيرات» المستوردة، ثم زراعتها في أحواض مغطاة وبدرجة حرارة معينة ونظام ري إلكتروني، ويتم بعد ذلك نقلها إلى حاويات كبيرة، تمهيداً لزراعتها في الحدائق العامة والشوارع والمنازل، بحيث تكون قادرة على النمو والتعايش مع بيئتنا المحلية، وتصل طاقة المختبر الإنتاجية موسمياً ما يقارب نصف مليون نبتة.

واطلع سموه على آلية فرز الأنسجة والمراحل التي تمر بها، لتصبح نبتة جاهزة للزراعة.

ثم عرج صاحب السمو، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على المشتل الرئيس الذي يعمل بنظام إلكتروني بالكامل، وتصل طاقته الإنتاجية من الورود المتنوعة نحو 200 مليون شتلة سنوياً.

واطلع سموه على آلية نقل الشتلات الزراعية من الأحواض المغطاة إلى الحاويات الأكبر، كي يتم إعدادها للزراعة في الحدائق والشوارع العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض