• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«فولكس فاجن» تفقد المزيد من حصصها في السوق الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

بروكسل (د ب أ)

استمرت مبيعات عملاق السيارات الألماني والأوروبي، فولكس فاجن في التراجع في أوروبا.

فعلى الرغم من استمرار فولكس فاجن في اعتلاء عرش الشركات المصنعة للسيارات في أوروبا بلا منازع، إلا أن حصصها في هذه السوق تراجعت في فبراير الماضي بنسبة 0.7%، لتصبح 23% من السوق الأوروبية.

وتراجعت مبيعات الشركة من علامتيها جولف وباسات اللتين تضررتا بشكل خاص من فضيحة الديزل بنسبة 6.6%. وانخفضت مبيعات فولكس فاجن في أوروبا بنسبة 1% إجمالاً، وذلك خلافاً لاتجاه مبيعاتها على مستوى العالم، حيث قالت الشركة: «إن مبيعاتها حققت نمواً بنسبة 0.4% خلال شهر فبراير».

وبلغ عدد السيارات التي باعتها الشركة الألمانية في الاتحاد الأوروبي خلال شباط/‏فبراير الماضي 1.08مليون سيارة أي بزيادة 2.2% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وذلك حسبما أعلنت رابطة «آسيا» الأوروبية للسيارات اليوم الخميس في بروكسل.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال أول شهرين من العام الجاري بنسبة6.2%. وانخفضت مبيعات مجموعة بيجو سيتروين «بي اس ايه»، ثاني أكبر شركة سيارات في أوروبا، بنسبة 3.1% في فبراير الماضي، وذلك بعد وقت قصير من إعلانها عن صفقة شراء شركة أوبل، وتراجعت حصة هذه المجموعة بنسبة 0.6 % لتصبح 10.7%. وتراجعت مبيعات شركة أوبل وشقيقتها البريطانية فوكسهول بنسبة 1.4% خلال فبراير، في حين استقرت مبيعات دايملر وبي ام دابليو في الشهر المذكور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا