• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يصدر قانون المديرين التنفيذيين في حكومة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

و ا م

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، قانون إدارة الموارد البشرية للمديرين التنفيذيين في حكومة دبي وذلك بموجب القانون رقم /2/ للعام 2015.

ويشكل القانون إطارا تنظيميا ينظم علاقات عمل المديرين التنفيذيين للمؤسسات الحكومية والمديرين التنفيذين للقطاعات بالهيئات والدوائر الحكومية ونواب ومساعدي مديري العموم.

وتضمن القانون صلاحيات وآليات تعيين المديرين التنفيذيين بدوائر حكومة دبي والقواعد المنظمة للفئات الوظيفية والمخصصات المالية للمديرين التنفيذيين وآليات تقويم أدائهم وتأهيلهم وتطويرهم. كما تضمن القانون الأحكام المنظمة لنقل وإعارة وندب المديرين التنفيذيين إلى جانب مجموعة من الأحكام التنظيمية العامة. ويسري القانون اعتبارا من الأول من يناير للعام 2015.

وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي في تصريحات له إن صدور قانون إدارة الموارد البشرية للمديرين التنفيذيين في حكومة دبي يأتي استكمالا للمنظومة التشريعية للموارد البشرية بحكومة دبي والمتمثلة في قانون إدارة الموارد البشرية لمديري العموم ومن قبله قانون إدارة الموارد البشرية لموظفي حكومة دبي وتحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله بتعميق الروح المؤسسية وترسيخ البناء التنظيمي المتماسك للقطاع الحكومي وبناء حكومة المستقبل القائمة على التحديث والتنافسية والكفاءة المستدامة في ظل عالم متغير تقوده التقانة والإبداع والابتكار.

وأضاف معاليه أن صدور قانون إدارة الموارد البشرية للمديرين التنفيذيين في حكومة دبي يؤسس لمرحلة جديدة من النضج التنظيمي والمؤسسي في القطاع الحكومي بإمارة دبي.. وأهم ملامحها التماسك التنظيمي والمؤسسية وفعالية الاتصال وكفاءة اتخاذ القرار وثمارها  تنافسية أكبر للقطاع الحكومي وكفاءة أعلى في تقديم الخدمات العامة جراء ما يوفره تطبيق أحكام هذا القانون من انعكاسات إيجابية على علاقات العمل وأساليب ونهج القيادات التنفيذية.

وتوجه معاليه بالشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لما ظل يوليه من عناية واهتمام بالقيادات التنفيذية في حكومة دبي وما يقدمه من قدوة ونموذج ملهم في فنون القيادة، معربا عن ثقته في أن إصدار هذا القانون سيمثل حافزا عظيما للمديرين التنفيذيين لمضاعفة جهودهم لتحقيق ما يتجاوز توقعات الجميع.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض