• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة لذوي الاحتياجات الخاصة

نهيان بن مبارك يفتتح بطولة الإمارات للياقة البدنية والسباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس، بطولة الإمارات التاسعة للياقة البدنية والسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة، بنادي الجزيرة الثقافي الرياضي ، وشملت مسابقات السباحة «حرة وتتابع»، وشارك بها 53 لاعباً ولاعبة، ومسابقة اللياقة البدنية لثلاثة ألعاب، وشارك بها 258 لاعباً ولاعبة، كما شارك 600 طالب لتشجيع اللاعبين، وبلغ عدد المتطوعين لمساندة تنظيم الفعالية 90 متطوعاً من مختلف هيئات التطوع.

وحقق مركز الإمارات للتوحد المركز الأول، وجاءت مدرسة عبد الله بن عتيبة في المركز الثاني، ومركز نيوانجلاند ثالثاً، وفي الختام تم تكريم اللاعبين وتسليمهم الميداليات والكؤوس طبقاً للمراحل العمري.

تأتي البطولة ضمن فعاليات «أسبوع التوحد التاسع - أبريل 2016» الذي ينظمه مركز الإمارات للتوحد، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وبمناسبة شهر التوحد العالمي أبريل.

وتوجهت أمل جلال صبري مديرة مركز الإمارات للتوحد، بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لرعايته فعاليات أسبوع التوحد، التي ينظمها المركز بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على مدار تسعة أعوام متتالية، لافتة إلى أن بصمات معاليه واضحة جلية، فيما يقدمه من لمسات إنسانية، وجهود مثمرة، في مجال دعم ذوى الاحتياجات الخاصة، مما أتاح لهم جميعاً الفرصة للمشاركة في فعاليات أسبوع التوحد التاسع أبريل 2016، والتي هم بصددها لتسليط الضوء على حجم المشكلة، والتعرف عن قرب إلى الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بقدرات هؤلاء الأطفال، والوصول بهم إلى أقصى درجات الاستقلالية، وتقديم كل سبل العون ليكونوا أعضاء فاعلين ضمن النسيج المجتمعي.

وأكدت الدور الذي تلعبه دولة الإمارات في مجال خدمة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاص، والذي يعكس التوجه الإنساني في أروع صوره، والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، والتي تمثلث في إصدار القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006، والخاص بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يكفل لتلك الفئة منظومة متكاملة، تحفظ لها الحق في حياة كريمة.

بعدها تفضل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتكريم الرعاة، وشركاء الحملة التوعوية، وتسليمهم الدروع والهدايا التذكارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا