• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

«الجمارك العالمية» توقع اتفاقية تعاون مع جمارك الدومينيكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

وقعت «الجمارك العالمية» اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للجمارك في جمهورية الدومينيكان، تتناول العديد من الجوانب المتعلقة بتطوير العمل الجمركي، واتفق الطرفان على أن تقوم «الجمارك العالمية» بتقديم المساعدة التقنية لجمارك الدومينيكان في عملية التطوير والتحديث للإجراءات والأنظمة الجمركية، ووضع خطة عمل لمشروع التحديث والتطوير من أجل الارتقاء بالخدمات الجمركية وتحسين الإيرادات والحد من التهريب والتهرب الجمركي والضريبي لحماية أمن المجتمع وتعزيز الاقتصاد، بما يدعم قدرات جمهورية الدومينيكان ويرسخ دورها كمركز إقليمي للنشاط التجاري في منطقة الكاريبي.

تم توقيع الاتفاقية أمس الأول في الدومينيكان، ووقعها كل من فيصل عيسى لطفي، المدير التنفيذي للجمارك العالمية، وإنريكي راميريز بانياجا مدير عام الإدارة العامة بجمارك الدومينيكان.

رافق فيصل لطفي في زيارته 4 موظفين من جمارك دبي ذوي كفاءة، حيث سيبقون في جمهورية الدومينيكان لبعض الوقت لنقل خبرة جمارك دبي لموظفي جمارك الدومينيكان والوقوف على تطويرات العمل هناك في المرحلة الأولى لتنفيذ الاتفاقية.

أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة حرص المؤسسة على دعم التنمية الاقتصادية في الجمهورية الصديقة انطلاقاً من الدور العالمي لدولة الإمارات في تعزيز قدرة الدول الصديقة على تنمية اقتصادها، وذلك وفقا لتوجيهات قيادتنا الحكيمة بالعمل على دعم النمو الاقتصادي العالمي عبر نقل خبرات الدولة وتجربتها التنموية الرائدة.

قال إنريكي راميريز بانياجا مدير عام الإدارة العامة لجمارك الدومينيكان: « يسرنا ويشرفنا توقيع هذه الاتفاقية مع الجمارك العالمية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، ولا شك أن الفرص المستقبلية المتزايدة ستعيننا على ممارسة أعمالنا بشكل أفضل».

قال فيصل عيسى لطفي: إن اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بين «الجمارك العالمية « والإدارة العامة لجمارك الدومينيكان تهدف إلى تطوير وتحديث الإجراءات والأنظمة الجمركية وإجراء تحليل الفجوات والاحتياجات بعد تقييم الوضع الحالي لجمارك الدومينيكان، ومن ثم تقديم التوصيات للتطوير بالإضافة إلى التعاون في مجال البحث والتطوير والتدريب والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا