• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م

«غرفة دبي» تستعرض ممارساتها الابتكارية مع «صندوق أبوظبي للتنمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في مقرها العلاقات الثنائية المشتركة مع وفدٍ من صندوق أبوظبي للتنمية، وجرى تبادل الخبرات والمعلومات حول ممارسات الابتكار وأهميتها في استراتيجية المؤسسات، حيث استعرضت الغرفة أحدث مبادراتها الابتكارية، وهو مؤشر دبي للابتكار.

وجرى خلال اللقاء تبادل المعلومات والخبرات حول ممارسات الابتكار وأهميتها في استراتيجية المؤسسات على الصعيد الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى اطلاع الوفد الزائر على أحدث مبادرات الغرفة الابتكارية، وهو مؤشر دبي للابتكار التي أطلقته بالتعاون مع «بي دبليو سي»، ‬والهدف ‬من ‬إطلاق ‬هذا ‬المؤشر، ‬وكيفية ‬الاطلاع ‬على ‬ممكنات ‬ومحركات ‬الابتكار، ‬والتحديات ‬التي ‬واجهت ‬غرفة ‬دبي ‬خلال ‬إطلاق ‬النسخة ‬الأولى ‬من ‬المؤشر ‬في ‬عام ‬2015، ‬وكيفية ‬تخطي ‬هذه ‬التحديات ‬خلال ‬النسخة ‬الثانية ‬من ‬المؤشر.

وقال خليل حداد، مدير إدارة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في غرفة دبي: إن الغرفة تهدف من وراء استراتيجية الابتكار إلى تحقيق هدفين رئيسيين، وهما ترويج ودعم الابتكار في القطاع الخاص ضمن رسالة الغرفة لدعم وتمثيل وحماية مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة، بالإضافة إلى ترسيخ سمعتها كإحدى أكثر غرف التجارة ابتكاراً في العالم من خلال الاستثمار في موظفيها وبيئة عملها.

أضاف أن مؤشر دبي للابتكار يعتبر الأول من نوعه في العالم لقياس الابتكار في اقتصاد ناشئ، حيث يقيس المؤشر نسبة الابتكار في القطاع الخاص وتأثير الابتكار على مستوى إمارة دبي مقارنة بالمدن العالمية الرائدة في هذا المجال.

وتحدث حداد أمام الوفد الزائر عن نتائج المؤشر لعام 2016، حيث تقدمت مدينة دبي إلى المرتبة الـ15 من بين أهم 28 مدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار، مقارنة بالمركز رقم 16 عام 2015، متفوقةً على مدن عريقة مثل مدريد وميلانو وشنغهاي وموسكو وجوهانسبيرج وساوباولو وكوالالمبور.

وأشاد وفد صندوق أبوظبي للتنمية بالسمعة العالمية التي وصلت إليها غرفة دبي بفضل جهود القيمين عليها، والتزامها المميز تجاه مجتمع الأعمال ودعمها المستمر للابتكار، خاصة في القطاع الخاص، مؤكدين حرص صندوق أبوظبي للتنمية على التعاون المشترك مع الغرفة في شتى المجالات، خاصة الابتكار، بهدف خدمة مجتمع الأعمال، وتعزيز تنافسيته العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا