• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

اعتباراً من مطلع مايو المقبل

فواتير المياه والكهرباء إلكترونياً في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ شركة أبوظبي للتوزيع إصدار فواتير إلكترونية (الفاتورة الخضراء) لعملائها اعتباراً من مطلع مايو المقبل، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وموجهات خطة أبوظبي والاستراتيجية العامة للشركة الهادفة لحماية البيئة والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، بحسب ما أفادت في بيان أمس.

وقال سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي: «سوف نلتزم إصدار فواتير إلكترونية فقط لعملائنا الكرام بدءاً من شهر مايو المقبل، كجزء من جهودنا للتوجه نحو استخدام وسائل التكنولوجيا الرقمية في أداء جميع المعاملات معنا».

وأضاف السويدي: «تتميز الفواتير الإلكترونية بأنها اقتصادية وصديقة للبيئة، حيث نقوم بإصدار نحو 8 ملايين فاتورة في السنة، وبتوقفنا عن إصدارها في شكل ورقي نكون قد وفرنا نحو 1500 شجرة في السنة».

إضافة إلى أن الفواتير الإلكترونية يمكن الحصول عليها في أي زمان ومكان وبكل سهولة ويسر، حيث يتم إرسالها في شكل رسالة نصية قصيرة أو عبر التطبيق الإلكتروني للشركة على الهواتف الذكية أو عبر البريد الإلكتروني أو عبر الموقع الإلكتروني www.addc.ae.

وقال السويدي: «يفضل معظم عملائنا تسلم الفواتير عبر القنوات الإلكترونية مثل تطبيق الهواتف الذكية أو موقعنا على شبكة الإنترنت حيث توفر هذه الوسائل المزيد من التفاصيل للعملاء، مثل حجم استهلاكهم من المياه والكهرباء وهل هو في الأخضر أو الأحمر، والتكلفة الحقيقية لذلك، فضلاً عن إمكانية الدخول بسرعة ويسر إلى خيارات السداد».

وقال: «يتسلم نحو 53% من عملائنا فواتيرهم في الوقت الحالي عبر القنوات الإلكترونية بالفعل، ونعمل على تشجيع النسبة المتبقية منهم، 47%، للتسجيل لدينا لتلقي فواتير خضراء عبر حملة، تحمل شعار «فاتورتك تحولت إلى فاتورة خضراء».

ويمكن للعملاء التسجيل أو تحديث بيانات الاتصال بهم، وهي رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، عبر الموقع الإلكتروني للشركة www.addc.ae أو عبر الاتصال على الرقم المجاني 8002332 أو زيارة أي من فروع الشركة لخدمة العملاء.

وأضاف السويدي: «أنا على ثقة تامة من أن معظم عملائنا سوف يفضلون تسلم فواتير خضراء، ولكن بالنسبة لبعض الفئات من العملاء، مثل كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة، فسوف نواصل في إصدار فواتير ورقية لهم إلا إذا ورد لنا ما يفيد بأنهم يفضلون تسلم فواتير خضراء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا