• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

%60 نسبة التوطين في الإدارة العليا

«شمس1» تستقطب الكفاءات الإماراتية في مجال الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

استقطبت محطة شمس 1 للطاقة الشمسية المركزة، عددا كبيرا من الشباب الإماراتيين الباحثين عن التميز والابتكار، والراغبين في إحداث تغيير إيجابي يسهم في ترسيخ مبدأ الاستدامة وتعزيز اعتماد موارد الطاقة النظيفة في الدولة.

وقال المهندس عبدالعزيز العبيدلي، المدير العام لشركة شمس للطاقة لـ «الاتحاد» إن الشركة عملت في هذا الإطار على تأهيل وتطوير الكفاءات المواطنة ووضعت في صدارة اهتماماتها ضرورة أن يكون للكفاءات الإماراتية المواطنة دور في صنع المستقبل الجديد للطاقة من خلال فتح أبوابها لهم وتأمين كافة الموارد والخبرات لاستقطابهم ودمجهم في قطاع الطاقة المتجددة.

وذكر أنه يعمل في شركة شمس للطاقة ما يقارب 90 شخصا معظمهم مقيمون في منطقة الظفرة، ويشغل المواطنون ما نسبته 60% من وظائف الإدارة العليا كمدير التشغيل، ومدير الأمن والسلامة، ومهندسي التحكم والتشغيل، لافتا إلى سعى إدارة المحطة لاستقطاب المواهب الإماراتية في منطقة الظفرة عن طريق التعاون مع الجامعات المحلية.

وقال العبيدلي «إيماناً منها بمسؤوليتها المجتمعية والدور المنوط بها من أجل خلق كفاءات وقيادات محلية في مجال الطاقة الشمسية، حرصت شركة شمس للطاقة على دمج المؤسسات التعليمية المحلية في هذا المشروع الاستراتيجي، حيث تقوم الشركة بعمل ورش العمل التثقيفية لطلاب المدارس والجامعات المحلية عن طرق الاستفادة من الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى توفير فرص تدريب لطلاب المعاهد والجامعات، وتزويدهم بأفكار لمشاريع بحثية تسهم في سد الفجوة بين المؤسسات التعليمية والصناعية، وتساهم كذلك في تخريج مهندسين وعاملين واعين باحتياجات سوق العمل».

وأوضح العبيدلي أن شمس للطاقة تحرص على المشاركة في معارض التوظيف الوطنية خاصة في منطقة الظفرة لإمارة أبوظبي من أجل استقطاب المواهب الإماراتية حديثة التخرج، وقد نجحت الشركة مؤخرًا في استقطاب عدد من الفنيين والمهندسين الخريجين من مؤسسات التعليم العالي في منطقة الظفرة للعمل في أقسام المحطة الفنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا