الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"آي باد 2" و "آي فون 5" قريباً في الأسواق

"آي باد 2" و "آي فون 5" قريباً في الأسواق
16 فبراير 2011 19:29
انتهى الوقت الآن.. فإذا لم تكن قد اشتريت أي من منتجات أبل "ذات النسخ المتعددة" مثل (آي باد، آي فون، آي بود، آي...)، فأبتهج.. فأنت الآن في الجانب الآمن من هذا التطور السريع والغير مسبوق.

فلقد أصبحت الإشاعات "الكثيرة" حول (آي باد 2، آي فون 5) شبه مؤكده، آي باد 2 سيطرح في الأسواق خلال شهر أو شهرين، وكذلك آي فون 5 سيطرح في الأسواق خلال منتصف العام الحالي.

لقد اعتمدت أبل ومن خلال منتجاتها المتنوعة، العديد من السياسات وأهمها "سياسة الاستنساخ" وهي أن يكون للمنتج الواحد أكثر من نسخة مستقبلية، لها خصائص وميزات تختلف عن النسخ السابقة. وبهذه السياسة تمكنت أبل من استمرار منتجاتها في السوق واستمرار تنافس هذه المنتجات مع غيرها من منتجات الشركات الأخرى.

وقد لاحظنا التطور السريع الذي صاحب أجهزة الآي فون منذ النسخة الأولى ولغاية النسخة الرابعة، فمن تعامل مع النسخة 1 من آي فون سيجد تغير جذري بالتعامل مع النسخة 4 والمستخدم لهذه النسخة الأخيرة سيجد ربما اختلاف أكبر بينها وبين النسخة 5 القادمة.

لقد تمكنت شركة أبل وبكفاءة من السيطرة والحفاظ على الجزء الأكبر من "زبائنها القدامى" الذين جربوا النسخ الأولى من أجهزتها، وأجبرتهم بصورة "مغرية" على اقتناء النسخ تلو النسخ من هذه الأجهزة وبغض النظر عن الخسائر المالية التي يخسرها الزبون. وبهذا تكون شركة أبل هي الرابح الأكبر، على حساب هذا الزبون الذي أصبح مقتنعاً تماماً أنه وبمجرد شرائه إي من أجهزة أبل، فإنها مسألة أشهر لتصدر الشركة نسخة أخرى وأخرى... لنفس المنتج.

فلو كنت أحد زبائن أبل الذين اشتروا الآي باد، فربما قد لاحظت أن الجهاز ينقصه العديد من الميزات التي كان بإمكان شركة أبل أن تجهزه بها. ولكن! سياسة أبل "الذكية" أجلت العديد من هذه الميزات والخصائص إلى النسخة 2 من الآي باد. فالأخير أسرع، وأخف وزناً، وأنحف، وربما يتضمن كاميرا، وغيرها... من الميزات والخصائص التي قد تجبر من اقتنى النسخ الأولى لاقتناء النسخ الجديدة من آي باد.

وعليه.. لو لم تكن من زبائن آي باد أو آي فون.. إلا الآن، فأنتظر وتمهل قليلاً، فالآي باد 2 والآي فون 5، ستكون في متناول الأيدي خلال الأشهر القادمة. وإذا كنت قد أصبحت أحد زبائن أبل "المخلصين" وتمتلك أي من أجهزتها.. وتعلم جيداً أنك لن تتمكن من الصمود أمام النسخ الجديدة التي تقدمها الشركة، فالوقت قد حان لاستقبال "آي باد 2" والاستعداد لاستقبال "آي فون 5".



المصادر:
http://gizmodo.com
http://www.itproportal.com
http://www.fudzilla.com
http://en.wikipedia.org
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©