• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البايرن يقترب من لقبه الرابع على التوالي

رجال جوارديولا.. موعد مع التاريخ في برلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

برلين (أ ف ب)

يمني بايرن ميونيخ النفس بكتابة التاريخ في برلين وإحراز اللقب الرابع على التوالي، عندما يحل ضيفاً على هرتا برلين غداً في المرحلة 31 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولم يسبق لأي فريق في ألمانيا أن توج باللقب 4 أعوام متتالية، ويملك البافاري فرصة تحقيق هذا الإنجاز كونه يبتعد بفارق 7 نقاط أمام اقرب مطارديه بروسيا دورتموند قبل 4 مراحل من نهاية الموسم، وبالتالي فالإنجاز التاريخي مسألة وقت.

ويطمح بايرن ميونيخ إلى حسم تتويجه مبكراً للتفرغ للمسابقة الأهم وهي دوري أبطال أوروبا، حيث يحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل ذهاباً قبل أن يستضيفه إيابا في 3 مايو المقبل. ويسعى الفريق البافاري وتحديداً مدربه الإسباني بيب جوارديولا لتحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي، اعتبارا من الموسم المقبل.

ويحتاج البايرن إلى الفوز على فريق العاصمة وخسارة بروسيا دورتموند أمام مضيفه شتوتجارت ليحسم اللقب الرابع على التوالي، ومنح لاعبيه دفعة معنوية قبل رحلتهم الصعبة إلى ملعب «فيسنتي كالديرون».

وكان الملعب الأولمبي في العاصمة برلين فأل خير للفريق البافاري في المواسم الأخيرة، حيث توج على أرضيته بلقبي البوندسليجا عامي 2010 و2014، وهو يعود إليه في 21 مايو المقبل لخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد بروسيا دورتموند. ويدخل النادي البافاري المباراة بمعنويات عالية عقب حجزه بطاقة التأهل إلى نهائي مسابقة الكأس بفوزه على فيردر بريمن 2-صفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا