• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قذيفة إيكوكو «الخامسة» لم تسعفه لتجاوز لوكوموتيف

«العميد» يدخل دوامة حسابات «طشقند» لحسم المهمة الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

مراد المصري (دبي)

دخل النصر دوامة حسابات التأهل للدور الثاني، التي تأجل حسمها إلى الجولة الأخيرة بعد تعادل «العميد» مع لوكوموتيف الأوزبكي بهدف لكل فريق مساء أمس الأول على استاد آل مكتوم في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث سيتوجب على «الأزرق» حزم حقائبه والتوجه لتحديد مصيره يوم الرابع من مايو المقبل في العاصمة الأوزبكية طشقند، حينما يواجه لوكوموتيف مجدداً.

وأهدر النصر فرصة حسم التأهل على أرضه وبين جماهيره، حيث كان يعني الفوز حسم الأمور والتفرغ لصدارة ترتيب المجموعة، لكنه قياساً على مجريات اللقاء، لم يستحق «الأزرق» الحصول على أكثر من نقطة، فيما تظل مسألة صعوده إلى الدور الثاني «ثمن النهائي» بيده أيضاً، حيث إن خروجه بالتعادل على أقل تقدير يعني صعوده كصاحب المركز الثاني في المجموعة، فيما يعني تحقيق الفوز تأهله كمتصدر للمجموعة، فيما قد تؤدي الخسارة إلى الخروج المبكر في حال نجح الاتحاد السعودي بتجديد فوزه على سباهان الإيراني في الجولة الأخيرة.

ويمتلك لوكوموتيف الأوزبكي حالياً 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، يليه النصر بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط، فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط، وبات سباهان خارج الحسابات بعد توقف رصيده عند 3 نقاط.

وفي حال اكتفى النصر بالتعادل في الجولة الأخيرة وحقق الاتحاد الفوز، يتساوى الفريقان بالنقاط، لكن المواجهات المباشرة تصب لمصلحة النصر، الذي تفوق ذهاباً في جدة 2-1، وتعادل إياباً في دبي دون أهداف.

وكان عدد كبير من لاعبي النصر قد حرصوا على البقاء في المنطقة المختلطة عقب اللقاء، حيث خطفتهم شاشة التلفاز في غرف الملابس، حيث كانوا يتابعون مباراة اتحاد جدة وسباهان، ترقباً في حال انتهت بالتعادل الذي كان سيعني تأهل «الأزرق» للدور الثاني، لكن الفريق السعودي حقق الفوز برباعية نظيفة وعاد بقوة إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا