• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

موناكو يواصل حلم «الأبطال» بمفاجأة الموسم أمام السيتي

الأهداف تنهي «موقعة المئوية» للإمارة الفرنسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

مراد المصري (دبي)

حقق موناكو الفرنسي أبرز مفاجآت الموسم الحالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن من الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، ليقلب خسارته ذهاباً 5-3، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي بمجموع المباراتين بفارق الأهداف المسجلة خارج قواعده، بعد التعادل بالمجموع 6-6، في واحدة من الليالي التي انتظرتها الإمارة منذ سنوات طويلة للغاية تخطت العقد من الزمان، التي حضر فيها الفريق في المباراة النهائية.

وواصل موناكو حلم الأبطال، بعدما بات أول فريق ينجح بالتأهل في الأدوار الإقصائية رغم تلقيه 5 أهداف في مباراة الذهاب، علماً أنها أول مباراة إقصائية في تاريخ دوري الأبطال ينجح فيها الفريقان بتسجيل 6 أهداف، حيث تحولت إلى معركة بمعنى الكلمة بالأهداف، لكن حسابات الأهداف المسجلة خارج الديار أوقفت مشوار «البلو مون».

وتعد هذه المرة الأولى خلال مسيرته التي لم ينجح المدرب الإسباني بيب جوارديولا ببلوغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، لتأتي مباراته رقم 100 في المسابقة حزينة، لكنه يدرك جيداً أن عليه إعادة ترتيب الأمور فيما يتعلق بخط الدفاع، بعدما اهتزت شباك الفريق في آخر 11 مباراة خارج القواعد في دوري الأبطال، لتستمر المشكلة منذ أيام المدرب السابق بيلجريني، علماً أن الفريق استقبل 16 هدفاً الموسم الحالي، وهو نفس الرقم الذي تلقاه أرسنال أيضاً.

وتألق موناكو وواصل أداءه المميز الموسم الحالي، والذي يشهد تسجيل غزارة بالأهداف، وتعد هذه المرة 19 هذا الموسم التي يتفوق فيها على منافسه بفارق هدفين أو أكثر، وذلك بفضل تألق العديد من لاعبيه، بداية من كيليان مبابي الذي سجل الهدف الأول، وهو هدفه رقم 11 في آخر 11 مباراة، وبات بعمر 18 عاماً و85 يوماً أصغر لاعب يسجل هدفين أو أكثر في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، علماً أنه اشترك في 22 هدفاً في 31 مباراة مع الفريق الموسم الحالي، بعدما سجل 16 وصنع 6.

ونجح البرازيلي فابينهو بتسجيل الهدف الثاني للفريق، وهو الهدف رقم 100 لموناكو في دوري أبطال أوروبا، حيث كانت البداية عام 1993 بهدف سجله الألماني كلينزمان، وبختام مباراة الليلة يكون المجموع الكامل 101، بعدما سجل توما لومار باكايوكو الهدف الثالث، وهي المرة الرابعة التي يشترك فيها بأهداف في أربع مواجهات أمام الفرق الإنجليزي في دوري الأبطال هذا الموسم، بعدما سجل 2 وصنع 2. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا