• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

أكد أن المنتخب الويلزي مطالب بالنضال

بيل: إرث «يورو 2016» رفع سقف الطموحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

لندن (أ ف ب)

أعرب نجم ريال مدريد الإسباني جاريث بيل، عن عزمه على ألا يقتصر النجاح اللافت الذي حققه منتخب بلاده ويلز الصيف الماضي، ببلوغه نصف نهائي كأس أوروبا، عند هذا الحد، بل يأمل قيادته إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاماً.

وعلى رغم معاناته مؤخراً مع الإصابات والإيقافات التي أجبرته على الاكتفاء بالمشاركة في 5 مباريات مع فريقه منذ نوفمبر، لم يغب بيل عن أي مباراة رسمية لمنتخب بلاده منذ نحو ثلاثة أعوام ونصف العام.

ومن المتوقع أن يكون بيل قائد المنتخب، ضمن التشكيلة التي يعلنها مدرب المنتخب كريس كولمان لمباراة الأسبوع المقبل في دبلن أمام إيرلندا في تصفيات مونديال روسيا 2018. وتتصدر إيرلندا المجموعة الرابعة بفارق نقطتين أمام صربيا الثانية وأربع نقاط أمام ويلز الثالثة، لكن بيل عازم على تقديم كل ما يملكه من أجل مساعدة بلاده على التأهل إلى النهائيات العالمية للمرة الأولى منذ 1958، حين وصلت إلى الدور ربع النهائي.

وقال بيل لبرنامج «فوتبول فوكوس» على هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: آمل في أن تكون (كأس أوروبا 2016) إرثاً يمكننا من مواصلة التأهل إلى البطولات الكبرى. ندرك بأن الأمور ستكون صعبة جداً، لقد رفعنا المعايير ونحتاج إلى النضال لمواصلة رفعها.

أضاف: ما زلنا في موقع جيد للتأهل. لسنا بعيدين عن المتصدر وسنواجهه في مباراتنا المقبلة. الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات، إنها لحظات مثيرة جداً، ونأمل في أن نكرر ما حققناه في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا.

وبلغت ويلز النهائيات القارية للمرة الأولى في تاريخها، ولم تكتف بهذا الإنجاز، بل فرضت نفسها بقوة في البطولة التي أقيمت الصيف الماضي في باريس ووصلت إلى الدور نصف النهائي.

وتصدرت ويلز مجموعتها في الدور الأول أمام جارتها العملاقة إنجلترا، ثم أقصت جارتها الأخرى إيرلندا الشمالية في الدور الثاني (1-صفر) وبلجيكا ونجومها المميزين في ربع النهائي (3-1)، قبل أن ينتهي المشوار أمام البرتغال (صفر-2).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا