• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وسائل إعلام عالمية في تغطيتها للقمة الحكومية:

الإمارات تسخر التكنولوجيا للانطلاق إلى المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

دينا مصطفى (أبوظبي)

اهتمت صحف ووسائل إعلام عالمية بالقمة الحكومية الثالثة في دبي الأسبوع الماضي، التي انعقدت تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، وسلطت الضوء على الفعاليات المختلفة لها، مؤكدة عزم دولة الإمارات على اعتماد «المبادرات المبتكرة» لمواكبة التغيرات المستقبلية، ووضعها كهدف أساسي لحكومة المستقبل.

ولفتت وكالة الأخبار الكندية «سي إن دبليو» إلى انعقاد أعمال القمة الحكومية الثالثة في دبي بحضور 4000 مشارك، بمن في ذلك كبار الشخصيات والخبراء من دولة الإمارات و97 دولة حول العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 100 شخصية من كبار المتحدثين في جلسات رئيسة تفاعلية تجمع العديد من القادة وصناع القرار والوزراء والرؤساء التنفيذيين وقادة الفكر في مجال الابتكار الحكومي والمسؤولين الحكوميين الذين عرضوا آراءهم وأفكارهم ورؤاهم حول حكومات المستقبل في أكثر من 50 جلسة من الجلسات المتخصصة.

و أثنت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية على جائزة «طائرة من دون طيار» التي تم توزيع جوائزها الأسبوع الماضي في إطار أعمال القمة الحكومية الثالثة التي عقدت في دبي.

ونشرت الصحيفة: أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كرم فريق «فلاي ابيليتي» الفائز بالجائزة الدولية في مشروع «طائرة من دون طيار» والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي بعد تصدره المنافسات الدولية من أصل 800 مشاركة من 57 دولة حول العالم.

وقام فريق «فلاي ابيليتي» باختراع طائرة من دون طيار مقاومة للصدمات بعمليات البحث والإنقاذ» وتتلخص فكرة المشروع بإمكانية طيران الطائرة بأمان إلى الأماكن الضيقة والدخول على مقربة من الناس مما يثبت فاعليتها في عمليات الإنقاذ وقد تصدر الفريق المنافسات التي أجريت في مرحلة النهائي مع 4 فرق أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض