• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منة الله ممتاز تفوز بتحدي القراءة العربي في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

فازت الطالبة منة الله ممتاز موسى في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المعاهد الأزهرية، التي شارك فيها أكثر من 5 آلاف معهد أزهري على مستوى جمهورية مصر العربية، على ما ذكر بيان صحفي صدر أمس.

وتم تكريم الفائزة منة الله، وهي طالبة في الصف الثاني الثانوي بالمعهد الأزهري النموذجي بمحافظة الشرقية، في حفل أقيم صباح أمس الأول (20 أبريل)، بحضور فضيلة أ.د عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، ونجلاء بنت سيف الشامسي، الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي، و أ.د إبراهيم الهدهد، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، وحشد كبير من أساتذة المعاهد الأزهرية وأولياء الأمور والطلبة، ووسائل الإعلام المحلية، والعربية.

وأكد شومان أهمية هذا المشروع العربي، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في سبتمبر 2015، وقال: «إن المشروع منصة لتحفيز وتسليط الضوء على قدرات الأجيال الصاعدة، وتشجيعهم على الاهتمام بالعلوم والمعارف في شتى المجالات».

وشهدت المسابقة، بحسب البيان، مشاركة واسعة من الطلبة المكفوفين وغير الناطقين بالعربية، من طلبة بعثات الدول الإسلامية المبتعثين لدى الأزهر، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المشاركين في المسابقة العام المقبل، ليصل إلى مليون طالب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا