• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

يقام لمسافة 100 كيلو متر بـ «الوثبة»

سباق فاطمة بنت منصور بن زايد لقدرة السيدات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

أمين الدوبلي (أبوظبي) - برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، تنطلق اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة منافسات النسخة الخامسة من سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان لتحدي السيدات للقدرة لمسافة 100 كيلومتر.

ويقام السباق على 4 مراحل المرحلة الأولى رسمت بالأعلام الصفراء لمسافة 33 كلم تعقبها راحة 40 دقيقة، والثانية رسمت بالأعلام الخضراء لمسافة 27 كم، وتعقبها راحة لمدة 30 دقيقة، ورسمت الثالث بالأعلام البرتقالية لمسافة 24 كم، وتعقبها راحة 40 دقيقة، ثم الرابعة والتي رسمت بالأعلام البيضاء لمسافة 16 كلم

ومن المنتظر أن تشارك في السباق 90 فارسة من مختلف اسطبلات الدولة، ومن فارسات الجاليات المقيمة، ودول الخليج وعدة دول عربية، وأوروبية فضلاً عن الولايات المتحدة الأميركية.

ويحظى السباق بدعم المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وطيران الإمارات، والاتحاد النسائي العام، وشركة ساس للاستثمار، وشركة أريج الأميرات ومؤسسة العواني، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية للمنافسات 350 ألف درهم، إضافة لسيارة للفائزة بالمركز الأول.

شكر للرعاة

من جانبه، أكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن تنظيم السباق يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرياضة الفروسية عامة، وفروسية الفتيات على وجه الخصوص، ولا سيما بعد التقدم الكبير الذي شهدته رياضة سباقات القدرة في الدولة من النواحي الفنية، والإدارية والتنظيمية، ومستوى الأداء العالي الذي بلغته فروسية الإمارات من خلال المشاركة في منافسات تلك الرياضة التراثية المهمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا