• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بفضل خاصية «إديستون» «جوجل»

حقائب السفر تنادي أصحابها على موجات الـ«واي فاي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة «سامسونايت» للحقائب، جهاز الإرشاد اللاسلكي المتطور «تراك آند جو»، الذي يمكن تركيبه في حقائب السفر، لتتبعها بسهولة وبمنتهى الخصوصية. وستطرح الشركة ابتكارها الجديد في أوروبا أولا بحلول نهاية 2016، على أن تزود «سامسونايت» حقائب السفر وحقائب رجال الأعمال على مستوى العالم بجهاز «تراك آند جو» أوائل 2017.

ويستخدم «تراك آند جو» موجات الـ«بلوتوث» وخاصية «معرفات إديستون المؤقتة (EIDs)»، وهي بروتوكول خاص/‏أمني مفتوح من «جوجل».

وحسب إحصائيات 2014، عانى المسافرون حول العالم من 24.1 مليون حالة سوء للأمتعة، ما أدى إلى فقدانها بشكلٍ مؤقت أو دائم. وتمت إعادة 85% من الـ 24.1 مليون قطعة لمالكيها خلال 48 ساعة، لكن لسوء الحظ، لم ينطبق هذا الأمر على 5.5% من الحقائب المتبقية.

وسيتم تثبيت جهاز «تراك آند جو»، الذي تصُمّمه وتصُنّعه «أكسنت» للأنظمة، داخل الحقائب، والتواصل معه عبر تطبيق «Travlr» المجاني من «سامسونايت»، الذي طورته بالاشتراك مع شركة الأجهزة المتحركة «إن ذا بوكيت».

وأطلقت «سامسونايت» تطبيق «Travlr» في سبتمبر 2015 لتوفير معلومات عن الرحلات الحالية ونصائح وتنبيهات مختلفة أثناء السفر. وستُدمج ميزة «تراك آند جو» الجديدة مع التطبيق نفسه ليتفقد المستخدمون مواقع حقائبهم بسهولة فائقة ضمن نطاق 70 مترا. وسينبه التطبيق لمستخدم كلما تم نقل الحقيبة إلى موقعٍ أقرب منه أو أبعد عنه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا