• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أوبن أمير» ومجموعة شركات تقوم بالبناء

«أوبن أير» تبني في الشارقة مول القبة الزجاجية الأضخم على مستوى الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

تبني شركة «أوبن أير» أضخم قبة زجاجية علي مستوى الشرق الأوسط لمركز الشارقة مول بالتعاون مع شركة جامبرت للعمارة والتصميم و«شركة ألكو للالمونيوم» والصناعات الخفيفة (ALICO) اتفاقية شراكة من أجل استكمال مركز الشارقة المتميز للتسوق والبالغة مساحته 26012 مترا مربعا في الإمارات.

وسيظهر المجمع المكون من 31 طابقاً -والواقع على بعد أقل من 10 كم من دبي والذي يقع في محاذاة الواجهة المائية للمدينة- وكأنه واحة تضم مساحة سكنية ومتاجر فاخرة. وسيتوسط هذا المركز التجاري سقف مميز على شكل قبة بيضاوية من الألمنيوم و الزجاج تم تصميمها وتصنيعها من قِبَل اوبن أير.

وسيكون السقف البانورامي من الألومنيوم المتين والزجاج المزدوج و الملون أكبر قبة من الألومنيوم في الشرق الأوسط، بطول 74 مترا، وعرض 47 مترا، وارتفاع 21مترا، بحيث يغمر ضوء الشمس مناطق المتاجر الرئيسة ليجعلها نابضة بالحياة. الجدير بالذكر أن الشركة قامت باستعراض أحدث أعمالها في فعاليات «معرض المتعة والتسلية والترفيه» في دبي (ديل 2016) و الذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي. وقال مارك ألبيرتين الرئيس والمدير التنفيذي في «أوبن أير»: «لقد حظيت الشركة بفرصة كبيرة لعرض قدراتنا للعالم، وها نحن ذا ننشئ سقفًا زجاجيا سيتجاوز بكل تأكيد التوقعات، ونعمل على نحوٍ وثيق مع«جامبرت للعمارة وشركة ألكو للألمنيوم و الصناعات الخفيفة ALICOلجعل المبنى يخرج إلى النور بأفضل صورة ممكنة. وسيقع المركز التجاري في المبنى الرئيس المواجه للماء، بالقرب من دبي وأقرب إلى مطار دبي الدولي. ومن المتوقع أن يصبح مركزًا ثقافيًا للشارقة، وسيكون السقف الزجاجي الذي تبنيه OpenAireفي وسط هذا المركز والذي يعد الأبرز في الإمارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا