• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استضاف 17 حفلاً اجتذبت 75 ألف زائر

«دبي التجاري العالمي» يتألق في الربع الأول في مجال الترفيه والعروض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أقام مركز دبي التجاري العالمي خلال الربع الأول من العام الحالي 17 فعالية ترفيهية متنوعة اجتذبت 75,91 ألف زائر، وشملت عروضا غنائية وموسيقية لعدد من أشهر النجوم العالميين، ومسرحيات موسيقية، وعروضا كوميدية كاملة العدد ضمت نجم الكوميديا الكبير راسل بيترز، والمغني الفرنسي العالمي تشارلز أزنافور الذي أحيا حفلا كامل العدد حضره 4250 متفرجا.

كما استضاف عددا من عروض مسرحية ديزني الموسيقية ’الجميلة والوحش‘، والملحمة المسرحية الغنائية الإماراتية ’الفارس‘، ما أثرى أجندة الفعاليات الترفيهية في مركز دبي التجاري العالمي، ودبي.

حققت الفعاليات الترفيهية نموا كبيرا في دبي خلال السنوات الأخيرة، ومن المتوقّع أن يتواصل نموها في المستقبل، خاصة مع المستوى العالمي للعروض التي تستضيفها دولة الإمارات على مدار العام، وهو ما يؤكده تقرير مؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز - PwC الذي يشير إلى أن من المتوقع أن تتضاعف صناعة الترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة، في حلول العام 2021 لتصل إلى نحو 45 مليون مشاهد، مدفوعة بنمو اقتصادي قوي، وارتفاع في الدخل المتاح للإنفاق، وزيادة السياحة الداخلية والعالمية من خارج الدولة، مع ارتفاع الطلب على الترفيه العائلي، ومناطق الجذب متعددة الثقافات.

وحول نمو حافظة الفعاليات الترفيهية في مركز دبي التجاري العالمي، قال أحمد الخاجة، نائب الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «تهدف الخطة الاستراتيجية لمركز دبي التجاري العالمي، إلى إسراع وتيرة مشاركتنا في أجندة دبي الاستراتيجية، وزيادة قيمة مساهمتنا فيها، وذلك عبر اجتذاب أرقى الفعاليات الترفيهية العالمية، والاستمرار في تطوير مرافقنا لزيادة قدرتنا على اجتذاب أشهر النجوم العالميين، والفعاليات الضخمة، وهو ما يُعزّز من مكانة مركز دبي التجاري العالمي، كوجهة رئيسية لإقامة الفعاليات الترفيهية العالمية في المنطقة».

وعكست الشهور الثلاثة الماضية النمو العالمي للطلب على العروض الكوميدية الفردية، وشهدت تلك الفترة إقامة 6 عروض لعدد من أهم نجوم الموسيقى والكوميديا من مختلف أنحاء العالم، ضمت النجمة دارا أوبراين والنجم راسل بيترز اللذين اجتذبت عروضهما أكثر من 12 ألف معجب، بينما اجتذبت الحفلات الخاصة لكل من المغني الفرنسي مايتر جيمز، والنجم الهندي الكبير أرجيت سينج، جمهورًا متنوعًا متعدد الثقافات، واستمتع بعروضهما الرائعة أكثر من 7 آلاف زائر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا