• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

الدفاع المدني يطلق حملة «ثقافة التعامل مع الحريق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع إداراتها الإقليمية والتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية حملة «ثقافة التعامل مع الحريق».

يأتي ذلك ضمن خطة التوعية الرئيسة التي أطلقتها القيادة العامة للدفاع المدني مطلع العام الجاري في إطار تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية وتعزيزا لمبادئ الشراكة الناجحة مع فئات المجتمع ومؤسساته.

وتضمنت الحملة التعريف بأنواع الحرائق والأسباب التي تؤدي إلى نشوبها وطرق التعامل مع الحريق في بداياته باتباع الإرشادات اللازمة في حال حدوثه وكذلك طرق الوقاية والسلامة الواجب إتباعها من قبل أفراد المجتمع لتفادي وقوع حوادث الحريق.

وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية إن الحرائق وما ينتج عنها من مخاطر وسلبيات وكيفية الوقاية منها والإجراءات الواجب إتباعها لتفادي وقوعها يعد من الأمور التوعوية المهمة التي توليها القيادة العامة للدفاع المدني أهمية قصوى من خلال نشر ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع بهدف تعزيز الوعي الجماهيري عبر وسائل توعوية مستمرة في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب تنفيذ وإطلاق المبادرات والبرامج والأنشطة الهادفة .. مؤكدا أن التزام أفراد المجتمع بتطبيق الإجراءات والاشتراطات الوقائية في منازلهم يقلل من احتمال وقوع الحرائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا