• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في حضور ممثلي 75 شركة محلية وعالمية

كهرباء الشارقة تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

نظمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أمس، ملتقى الشركاء الأول في فندق «راديسون بلو» في الشارقة، في حضور ممثلي 75 شركة محلية وعالمية، وعدد من ممثلي المجالس الاقتصادية، بينها مجلس الأعمال الإيطالي والسويسري، لدعم العلاقات الاستراتيجية، والتعاون في تنفيذ رؤية واستراتيجية الهيئة المستقبلية. واستعرض الملتقى مشروعات وخططاً مستقبلية في مجالات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، ورؤية واستراتيجية الهيئة ومبادئها الأساسية، والتطور التقني الذي تشهده.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الملتقى يأتي لتفعيل التعاون مع الشركات المحلية والعالمية عبر سلسلة ملتقيات واجتماعات ومؤتمرات، تركز على التعريف بالهيئة، وخطط التطوير والمشروعات، وتوضيح رؤيتها واستراتيجيتها وأهدافها، وتبادل الآراء، وإتاحة فرصة للنقاش المفتوح بين الطرفين. وأشار إلى أن أعمال الملتقى الأول للشركاء الاستراتيجيين سيساهم في تحديد توصيات للتطوير وتزويد الشركاء بالمعلومات والبيانات الضرورية التي تتعلق بالمشروعات والخطط المستقبلية، والعمل بشكل فعال على التأثير في السياسات المتصلة بمشروعات الطاقة والمياه.

وتضمنت جلسات الملتقى استعراض 5 ورقات عمل، قدم الأولى الدكتور المهندس راشد الليم، عن استراتيجية الهيئة وخطة التطوير التي بدأت تنفيذها، وتبسيط العمليات الإدارية، وتسهيل الإجراءات الإلكترونية، واستعرض أفضل الممارسات في الدراسات المختصة والمتأنية للمشروعات بحيث تحقق العائد الاقتصادي المستقبلي.

من جانبها، استعرضت المهندسة مي الليم، مدير إدارة تطوير المشاريع، الخطط المستقبلية للهيئة والمشروعات التي تتضمنها الخطة، لتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة. وأشارت إلى التطور الذي شهدته الهيئة بفضل الشراكات الناجحة مع عدد من الشركات العالمية والمحلية، ما ساهم في إنجاز المشروعات في وقت قياسي وبأقل تكلفة، مشيرة إلى أن إنجاز محطة توزيع بجهد 33 كيلوفولت كان يستغرق نحو عامين، وبعد التطوير أصبح لا يتجاوز إنجازها 45 يوماً فقط.

من جانب آخر، استعرضت بثينة المناعي، مدير التسويق في الهيئة، الخطة التسويقية للهيئة ورؤيتها لعام 2020 وخارطة الطريقة التي أعدتها، موضحة أنها تعتمد على مبادرات طموحة بدأت الهيئة تنفيذها لتطوير المشروعات والتوعية بالاستخدام الأمثل للطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا