• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

في منصة الوزارة بمعرض التعليم الدولي

«التربية»: الإرشاد الأكاديمي يوجه الطلبة للجامعات الصحيحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

آمنة النعيمي (الشارقة)

أكدت عنود غانم المعمري اختصاصي إرشاد أكاديمي بوزارة التربية والتعليم على حرص الوزارة على تفعيل وتعزيز الجانب الإرشادي لدى الطلبة، عبر تنظيمها سنوياً معرض التعليم الدولي بمركز إكسبوا الشارقة، الذي تشارك فيه عشرات الجهات، ممن يمثلون الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي ومراكز التدريب الإداري وتعليم اللغات والطيران داخل الدولة، فضلاً عن مؤسسات تعليمية كبرى، لها مكانتها العلمية في العديد من دول العالم.

وأوضحت لـ «الاتحاد» أن دورهم كإدارة إرشاد أكاديمي في المعرض تتمثل في توعية طلبة المرحلة الثانوية بالفرص المتاحة في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، والمجالات الدراسية التي تسهم في تنمية قدراتهم على اتخاذ القرار المناسب في التخصص الأكاديمي الجامعي من خلال الكتيبات وأدلة الإرشاد التي تعدها إدارة الإرشاد بالوزارة التي تسهم في توجيه الطلبة نحو القبلة الجامعية الصحيحة التي تتناسب مع ميوله وقدراته العلمية، والتي تتواكب مع احتياجات سوق العمل.

وأكدت أن الوزارة تنفذ برامج الإرشاد الأكاديمي في جميع مدارس الثانوية بالدولة وقد توسعت في مسارات البرنامج لتطال توفير الدعم الاجتماعي والوجداني للطالب، إضافة إلى وضع وتحليل مؤشرات قياس أداء برامج الرعاية الاجتماعية والنفسية في المناطق التعليمية وتقييم نتائجها للاستفادة منها في الارتقاء بمستوى أداء العاملين.

وأشارت إلى أن إدارة الإرشاد تعمل على تطوير أدوات قياس الميول المهني للطلبة وتقدم المساعدة الفنية للمناطق والمدارس في تنفيذ جميع برامج الإرشاد والتوجيه، فضلاً عن إعدادها موجهات وأدلة لبرامج الخدمة الاجتماعية التي تقدمها المناطق التعليمية والمدارس.

وأشارت إلى أنهم في المنصة التابعة للوزارة في معرض التعليم يقومون بتوزيع ثلاثة إصدارات تعمل على توعية الطالب المقبل على الحياة الجامعية ويصبح الطالب أكثر وعياً ومعرفة بكل من التخصصات الجامعية المتنوعة المتاحة أمامه من ناحية، ومجالات العمل وجهاته، من ناحية أخرى وحرصت الوزارة ممثلة في إدارة الإرشاد الأكاديمي على توزيع ذلك الدليل على طلبة الثاني عشر مع شهادة نهاية المرحلة الثانوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض