• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

مع انتعاش السوق والاستفادة من مبادرتي «تنمية» و «تيسير»

إغلاق ملف المشاريع العقارية المتعثرة بدبي بنهاية 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

يوسف العربي

(دبي) - تنهي دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومؤسسة التنظيم العقاري التابعة لها «ريرا»، ملف المشاريع العقارية المتعثرة في الإمارة بنهاية العام الحالي، بحسب سلطان بطي بن مجرن مدير عام الدائرة.

وقال ابن مجرن لـ«الاتحاد»، إن قضية المشاريع العقارية «المتعثرة» في دبي بدأت تتوارى تلقائياً مع انتعاش السوق، وزيادة مستويات الطلب الحقيقي على العقار، وارتفاع أسعار الإيجار والبيع، مؤكداً أنها عوامل وفرت البيئة المناسبة لاستئناف العمل في العديد من المشاريع العقارية.

وأكد ابن مجرن أن عدد المشاريع العقارية المتعثرة تقلص خلال الفترة الماضية بفضل العوامل الإيجابية المشار إليها، إلى بضع عشرات بعد أن تجاوز عددها خلال ذروة الأزمة أكثر من 200 مشروع.

وأضاف أن انتعاش القطاعات الاقتصادية ذات الصلة في دبي، وتعافيها كلياً من التداعيات التي خلفتها الأزمة المالية العالمية، انعكس إيجاباً على أداء القطاع العقاري في الإمارة الذي يشهد حالياً طفرة نمو جديدة.

وأوضح أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وضعت استراتيجية فعالة للتعامل مع ملف المشاريع العقارية المتعثرة خلال الأزمة، حيث طرحت برنامج «تيسير» لتوفير التمويل العقاري، كما قامت بطرح مبادرة تنمية لإعادة هيكلة هذه المشاريع وإعادة بيعها.

ويهدف برنامج «تيسير» إلى دعم وتنظيم العلاقة بين المؤسسات المالية والشركات العقارية والمستثمرين، اعتماداً على توجيه التسهيلات المالية لمشروعات منتقاة تلبي معايير الارتقاء بأداء السوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا