• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

شرط أن لا يقل عدد موظفيها عن 500

«الهويّة والجنسية» تعلن إتاحة نظام الاستمارة الإلكترونية للشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة الاتحادية للهويّة والجنسية عن إتاحة نظام الاستمارة الإلكترونية للشركات الراغبة بإنجاز الخدمات المتعلّقة ببطاقة الهوية ذاتيّاً لموظفيها ومستخدميها سواء كانت خدمات التسجيل الجديد أو تجديد بطاقة الهويّة او استبدالها، الأمر الذي يمكّن الشركات المستخدمة للنظام من تقديم ومتابعة طلبات موظفيها لدى الهيئة بشكل ذاتي ومباشر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة والمستهدفات الحكومية المنبثقة عنها باستكمال تحويل ما نسبته 80% من الخدمات التي تقدّمها الهيئات والمؤسسات الاتحادية إلى إلكترونية وذكية بحلول العام 2018، وحرصها على تنويع قنوات تقديم الخدمة التي تتيحها لمتعامليها من الأفراد والمؤسسات بالاعتماد على أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية وعبر القنوات التي يفضلون استخدامها بهدف إسعادهم ورسم الابتسامة على وجوههم.

وتهدف الهيئة من خلال الخدمة الجديدة إلى تمكين الشركات من تقديم طلبات إصدار وتجديد واستبدال بطاقة الهوية لموظفيها بشكل جماعي، الأمر الذي يسهّل عليها عمليّة متابعة هذه الطلبات ويختصر الوقت اللازم لإنجازها من خلال التعامل معها كحزمة واحدة إلى جانب تسهيل عملية استلام تلك البطاقات وتوصيلها إلى أصحابها.

وقال ناصر العبدولي مدير إدارة دعم مراكز سعادة المتعاملين في الهيئة الاتحادية للهويّة والجنسية إن النظام يوفّر على الشركات التي تتحمّل تكاليف إصدار بطاقات الهويّة لموظفيها رسوم الطباعة ويمكّن الشركة المستخدمة من ضبط عملية تقديم الطلبات وتنظيمها بشكل ينسجم مع أولوياتها، إلى جانب الحدّ من الأخطاء في البيانات وضمان سرعة طباعة البطاقات في الوقت المحدد، وتسهيل عملية تعديل البيانات واستكمال الطلبات في حال وجود أية أخطاء أو نواقص فيها.

وأضاف أن الهيئة أطلقت حملة لتوعية الشركات بالنظام تضمّنت عددا من المبادرات شملت التواصل المباشر مع إداراتها ومندوبيها وشرح ميزاته لهم، وتقديم الدعم لها من خلال مراكز سعادة المتعاملين الرئيسية في مختلف أنحاء الدولة الدولة من دون أن تضطر إلى مراجعة وحدة ادارة مكاتب الطباعة التابعة للهيئة بشكل مباشر، وتوفير التدريب اللازم والكافي لموظفي الشركات الراغبة بالحصول على النظام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا