• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القوات العراقية تحرر 500 أسرة حاصرها «داعش» في الرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

بغداد (الاتحاد)

أعلن شيخ عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار نعيم الكعود امس، أن القوات العراقية فكت الحصار عن 500 أسرة كانت محاصرة من قبل تنظيم «داعش» غرب الرمادي.

وقال الكعود في حديث لـ «السومرية نيوز»، إن «القوات الأمنية من الجيش والشرطة بمساندة أبناء العشائر تمكنت، مساء امس، من فك الحصار عن الـ500 أسرة التي كانت محاصرة من قبل تنظيم داعش في المجمع السكني بمنطقة جبة التابعة لناحية البغدادي غرب الرمادي». وأضاف الكعود أن «القوات الأمنية تمكنت كذلك من تحرير جسر (وحيد) في منطقة جبة».

وكان الكعود كشف، في وقت سابق امس عن محاصرة تنظيم «داعش» لـ500 أسرة غربي ناحية البغدادي غرب الرمادي، مبينا أن التنظيم هدد بقتل أفراد العوائل بتهمة مساندتهم للقوات الأمنية، فيما دعا إلى تدخل عاجل لإنقاذهم.

وأضاف الكعود، أن تنظيم «داعش» قتل مدير شرطة هيت العقيد صلاح النمراوي بعد ساعات من أسره غرب الرمادي.

وذكرت الشرطة العراقية امس أن ثمانية عراقيين قتلوا وأصيب سبعة اخرون وعثر على ست جثث في حوادث متفرقة في مدينة بعقوبة. وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية «ان احد عناصر الصحوات قتل مع شقيقه جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من منزلهم في قرية العبادة التابعة لمقاطعة الهاشمية شمالي بعقوبة في حين قتل مدني يعمل عازفا في احد الفرق الموسيقية الشعبية برصاص مسلحين في حي الغرصة في قضاء المقدادية شمال شرقي المدينة». وأوضحت «ان موظفا يعمل في دائرة عقارات الدولة قتل وأصيب شقيقه بجروح في هجوم شنه مسلحون قرب منزلهم في قرية زغنية شمال شرقي بعقوبة فيما قتل احد عناصر الشرطة جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة بسيارته في قرية الحديد شمال غربي المدينة في حين قتل 3 مدنيين وأصيب 6 اخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب حسينية الامام المرتجى في قضاء بلدروز جنوب شرقي بعقوبة فما عثرت القوات العراقية على 6 جثث احدها تعود لضابط بالشرطة العراقية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا