• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اختتام أعمال القمة الخليجية-الأميركية في الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

الرياض (و ا م)

اختتم أصحاب الجلالة والسمو قادة وملوك ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الأميركي باراك أوباما، في قصر الدرعية بالرياض اليوم الخميس، أعمال القمة الخليجية-الأميركية.

وقد شارك فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رأس وفد الدولة.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في كلمة له في ختام القمة باسمه واسم قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن شكره للرئيس الأميركي على حضوره هذه القمة.

وقال العاهل السعودي "باسم إخواني قادة دول مجلس التعاون وباسمي أشكركم على حضور هذه القمة البناءة والمثمرة والتي ستسهم في تعزيز التشاور والتعاون بين دول المجلس والولايات المتحدة".

وأشاد خادم الحرمين الشريفي بالمباحثات البناءة وما تم التوصل إليه، مؤكدا "حرص والتزام دول المجلس على تطوير العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين دولنا والولايات المتحدة خدمة لمصالحنا المشتركة وللأمن والسلم في المنطقة والعالم"، متمنيا لدول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمن الاستقرار والازدهار.

من جانبه، عبر الرئيس باراك أوباما عن شكره وتقديره لهذه القمة الناجحة. وقال "في العام الماضي في كامب ديفد، بنينا علاقة قوية ثنائية بشكل كلي ورؤية مشتركة للسلام والرخاء"، مؤكدا في الوقت ذاته "القيام بأكثر من ذلك". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا