• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

محمد بن راشد يزور المعرض الدولي للخيل

حمدان بن راشد يفتتح «دولية دبي للجواد العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

رضا سليم (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس انطلاقة النسخة الـ 14 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، والدورة الـ 13 من معرض دبي الدولي للخيل، واللتين تستمر فعالياتهما في مركز دبي التجاري العالمي، على مدار 3 أيام. وزار سموه المعرض وشهد جانبا من منافسات البطولة في الوقت الذي دشن الفعاليات صباح أمس، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وحضر الافتتاح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وعدد كبير من الشخصيات الرياضية.

يتنافس في نسخة هذا العام 289 حصانا من أرقى وأغلى الخيول العربية للفوز بلقب البطولة وبجوائزها المالية البالغة قدرها 4 ملايين دولار (15 مليون درهم).

وعبر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عن فخر الإمارات بالمكانة التي وصلت لها بطولة دبي للجواد العربي الدولية بعدما وصلت إلى النسخة الـ 14، وأيضا المعرض، وقال سموه: المعرض يتطور بشكل مستمر من عام إلى آخر، والنجاحات تزيد سنويا، ودائما ما يقدم المعرض ما هو جديد ومميز، وهذا التطور فخر للجميع، لأن المعرض مقصد لعدد كبير من العارضين والزوار من مختلف دول العالم، خاصة انه يعرض كل ما هو جديد في عالم الخيول.

وأكد سموه أن خيوله لن تشارك في الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي الذي سيقام 25 مارس الجاري، مشيرا إلى وجود خيول عديدة في بقية الأشواط، أبرزها شوط «كحيلة كلاسيك» للخيول العربية الأصيلة، وستكون المشاركة على قدر وأهمية الحدث، ولكن لا يمكن أن نعلن عن الخيول التي ستشارك من الآن.

وحول اللقب الأغلى في العالم، وتوقعات سموه، قال: من الصعب التكهن بالخيل الذي سيفوز بالنسخة الجديدة من الكأس، والأمر ليس سهلا، وهناك عدد مميز من الخيول والأسماء الكبيرة التي لها تاريخ طويل وفازت بسباقات عديدة، وهو ما يجعل المنافسة قوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا