• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

انتخاب رئيس البلاد الأحد المقبل على إيقاع الأزمة الاقتصادية

قبرص ترفض اقتراح «يوروجروب» بشأن مكافحة تبييض الأموال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

نيقوسيا (ا ف ب) - رفضت قبرص اقتراح يوروجروب بتفويض شركة خاصة للتدقيق حول احترام نيقوسيا، التي طلبت خطة إنقاذ مالية في يونيو الماضي، لقواعد مكافحة تبييض الأموال.

وقال المتحدث باسم الحكومة القبرصية ستيفانوس ستيفانو إن “الحكومة لا تقبل إجراء التحقيق هذا من قبل شركة خاصة حول مسألة تبييض الأموال”. وأضاف “لقد أوضحنا هذا الموقف مع براهين قدمناها خطيا الى يوروجروب”. والاثنين أرجأ وزراء مالية منطقة اليورو المجتمعون في بروكسل اتخاذ القرار حول مساعدة قبرص الى ما بعد الانتخابات الرئاسية في هذا البلد والتي ستجري الدورة الأولى منها الأحد المقبل.

وفي الانتظار “يتعين أن تقوم شركة خاصة بإجراء” تقييم حول تطبيق التشريع الذي اعتمدته نيقوسيا أخيرا ضد تبييض الأموال، والذي يرتقب صدور نتائجه في مارس كما اعلن رئيس مجموعة يوروجروب الجديد يروين ديسيلبلويم. وقال ديسلبلوم الثلاثاء إن الإجراءات التي تطبقها قبرص لمكافحة عمليات تبييض الأموال سيتم تقييمها بصورة سرية قبل موافقة المانحين الدوليين على تقديم قروض إنقاذ لنيقوسيا.

وأضاف أن وزراء مالية منطقة اليورو التي تضم 17 دولة بينها قبرص كلفت الترويكا الممثلة للدائنين الدوليين المشكلة من المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي بالاتفاق على الشروط المطلوبة لمثل هذا التقييم خلال أسبوع واحد.

وأضاف أنه سيتم تحديد ما إذا كانت القوانين المطلوبة لمكافحة عمليات تبييض الأموال موجودة في قبرص ويتم تطبيقها بالفعل. من ناحيته، قال أولي رين مفوض الشؤون الاقتصادية والمالية الأوروبي “من الضروري أن يكون لدى قبرص التشريعات المتوافقة مع المعايير الدولية والأوروبية لمكافحة تبييض الأموال وتطبيق هذه التشريعات”.

حزمة إنقاذ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا