• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منافسات فزاع للصيد بالصقور التلواح

«ناس كي» يحتكر المراكز الأربعة الأولى لـ«الطائرة اللاسلكية للشيوخ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح التي تقام بإشراف وتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن الفائزين العشرة الأوائل في فئة نهائي الطائرة اللاسلكية للشيوخ، وتشهد البطولة اليوم التصفيات المؤهلة لنهائي الطائرة اللاسلكية للعامة حيث يدخل التصفيات 20 مرشحا.

وقد تمكن فريق «ناس كي» بقيادة خليفة بن مجرن من حصد المراكز الأربعة الأولى، بزمن 1:13.976 و1:14.597 و1:14.615 و1:14.669 ثانية.

وكان المركز الخامس لفريق«ناس إتش» مع قائده راشد الكندي حقق زمنًا قدره 1:14.696 ثانية، بينما نال سعيد سويدان القمزي المركز السادس مع موجه الطائرة خالد علي جمعة بزمن قدره 1:14.815 ثانية، قبل أن يظهر فريق «ناس إتش» من جديد ليحصل على المركز السابع بزمن 1:15.028 ثانية، وحل في المرتبة الثامنة جابر محمد مرخان مع موجه الطائرة مصطفى الماس بزمن 1:17.109 ثانية، وكان المركز التاسع من نصيب فريق «وي إل إس» الذي استعان بمصطفى الماس لتوجيه الطائرة اللاسلكية، محققًا زمنًا قدره 1:17.719 ثانية، وكاد فريق «ناس كي» أن يحصد المركز العاشر أيضًا لولا قرار لجنة التحكيم التي لم تقر بتأهله.

وقالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإدارة التراث: «اتسمت منافسات نهائي الطائرة اللاسلكية للشيوخ في البطولة الحالية بالمنافسة العالية، وهذا ما يظهر من خلال المدة الزمنية القصيرة التي تصل في بعض الأحيان إلى أجزاء من الثانية، ويعني في الوقت ذاته أن المتنافسين قد استعدوا جيدًا لهذه البطولة بعد الاستفادة من تجاربهم في الدورات السابقة، ونتوقع أن تشهد الدورات في الأعوام المقبلة مشاركة أوسع من قبل جيل الشباب الذين يظهرون حماسة كبيرة تجاه هذه الفئة بالتحديد.

وقالت: يطيب لنا أن نتقدم بالتهنئة إلى جميع الفائزين، كما نتقدم بالشكر إلى جميع المشاركين الذين أسهموا في إنجاح هذه البطولة الرائعة، بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للمواهب الوطنية والرياضات التراثية».

وقال محمد عبدالله بن دلموك، مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «إن إدخال فئة الطائرة اللاسلكية إلى بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح، يمثل حرصنا على توظيف أحدث التقنيات للارتقاء بالرياضة وتطويرها مع المحافظة على الموروث الشعبي، ومن المؤكد أن هذه التطورات تساعد على استقطاب المزيد من الشباب لممارسة الرياضات التراثية بطرق تناسب أنماط حياتهم وهواياتهم، وكشفت المنافسات التي أقيمت عن زيادة شغف عشاق هذه الرياضات، لاسيما أن عدد المشاركين في تصفيات الطائرات اللاسلكية للعامة زاد على 80 متنافسًا».

وفي تعليقه على الفوز بالمراكز الأربعة الأولى في هذه المسابقة، قال خليفة بن مجرن: «لا يسعني سوى الإعراب عن فرحتي البالغة إزاء هذه النتيجة الرائعة التي حققناها على الرغم من المنافسة الشديدة مع مجموعة من الصقور الأقوياء، وأعتقد أن الحظ كان حليفنا في هذا اليوم، وأظهرت صقورنا درجة عالية من الأداء، خاصة الطير الذي حقق المركز الأول بزمن قياسي قدره دقيقة واحدة و13 ثانية».

من ناحية أخرى، أقيمت أمس الدورة الأولى المؤجلة لتصفيات الطائرة اللاسلكية للعامة بمشاركة 83 متنافسًا، وتأهل في المركز الأول حمد أحمد بن الشيخ الكندي بزمن 1:15.562 ثانية، والثاني علي مطر الكتبي بزمن 1:16.856 ثانية، والثالث حمدان سعيد جابر بزمن 1:17.468 ثانية، والرابع فريق الشعيب بزمن 1:17.535 ثانية. وتأهل في المركزين الخامس والسادس أحمد صغير كنون الكتبي بزمن 1:17.590 و1:17.777 ثانية، ثم تلاه حمدان سعيد جابر سابعًا وثامنًا بزمن 1:17.835 و1:18.042 ثانية. وتأهل في المرتبة التاسعة حمد أحمد بن الشيخ الكندي بزمن 1:18.109، وفي العاشرة أحمد صغير الكتبي بزمن 1:18.522 ثانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا