الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بالـفيديو ..محمد بن زايد يترأس وفد الدولة إلى أعمال القمة الخليجية-الأميركية

21 ابريل 2016 19:57

لمشاهدة المزيد من الصور إضغط هنا..

     

شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - على رأس وفد الدولة - في أعمال القمة الخليجية الأميركية، التي بدأت اليوم في قصر «الدرعية» في الرياض، بين أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة.

     

وشارك في الاجتماع، الذي ترأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والسيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان.

وجرى، خلال القمة، بحث تعزيز التعاون بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومتابعة ما تمخضت عنه أعمال قمة كامب ديفيد الصيف الماضي بين قادة دول المجلس والرئيس الأمريكي من نتائج تصب في خدمة ومصلحة امن واستقرار المنطقة.      

وتركزت نقاشات الاجتماع، التي عقدت في ثلاث جلسات، على مسائل تعزيز التعاون المشترك وبما ينعكس على أمن المنطقة والحفاظ على استقرارها والتصدي للتدخلات الخارجية ومحاربة الإرهاب إضافة الى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حضر أعمال القمة وفد الإمارات المرافق الذي ضم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي علي بن حمّاد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية وسعادة محمد سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©