• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«البيئة» تنظم ورشة عمل لتنمية الثروة الحيوانية في المنطقة الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت وزارة البيئة والمياه ورشة عمل حول تنمية الثروة الحيوانية لمربي الأغنام، وذلك في مقر الوزارة بالمنطقة الشرقية، بحضور عدد من مربي الثروة الحيوانية. يأتي تنظيم الورشة في إطار حرص الوزارة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية متمثلة في تعزيز الأمن الغذائي ورفع معدلات الأمن الحيوي، إضافة إلى أن الورشة تأتي ضمن محاور مبادرة حلالنا التي أطلقتها الوزارة في مارس الماضي لتقديم خدمات التحصين والعلاج والإرشاد لمربي الثروة الحيوانية في أماكن تواجدهم لرفع مستوى الوعي لديهم.

وتضمنت الورشة محاضرة عن أهم الأمراض الحيوانية الوبائية التي تصيب قطعان الأغنام وطرق الوقاية منها، كما تم التطرق إلى قانون «الوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها» الذي صدر مؤخراً والذي يُلزم كل شخص الإبلاغ عن الأمراض الوبائية الـ 38 التي نص عليها القانون.

وتم التطرق إلى توعية المربين بعلامات الأمراض التي يمكن أن تظهر في القطيع بما يساهم في سرعة إبلاغ السلطات المختصة واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار المرض وتأثيره بشكل سلبي على صحة الثروة الحيوانية وسلامة منتجاتها.

كما تضمنت الورشة محاضرة حول الطرق السليمة للتعامل مع الأدوية البيطرية، وكيفية علاج الحيوان، وأهمية الالتزام بتداول المنتجات الحيوانية بعد انتهاء فترة سحب الدواء المقررة لكل دواء، وذلك حفاظا على سلامة المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني من وجود متبقيات الأدوية والمضادات الحيوانية ذات الأضرار السلبية على صحة الانسان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض