• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«البايرن» وهامبورج.. «مواجهة» نارية في «البوندسليجا»

أوليتش: نستطيع أن نحقق المفاجأة في «المئوية» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

عماد ياسين (برلين)

مباراة البايرن على ملعبه في «أليانس أرينا» اليوم أمام هامبورج ستكون بطعم خاص، كونها المباراة رقم 100 التي تجمعه مع الفريق القادم من الشمال، والمواجهة التي أخذت الكثير من الاهتمام على صفحات الصحف الألمانية، وذلك بسبب المستوى المتذبذب الذي ظهر به البايرن منذ بدء مباريات العودة في الدوري الألماني، وتسجيله للخسارة الأولى في سجله لهذا الموسم.

صحيفة (آبند تسايتونج) استعرضت المواجهة وأبرزت تعليقات المهاجم الكرواتي إيفيكا أوليتش، الذي يلعب لنادي هامبورج الألماني، والذي قال فيها بأنه يؤمن أن فريقه سيذهب لملاقاة البايرن بروح عالية بعد فوزين متتاليين في الدوري الألماني. وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب ذا الـ 35 عاماً كان قد صرح للقسم الرياضي في صحيفة (بيلد) قائلاً: «أعتقد أننا نستطيع أن نحقق المفاجأة، ولكن التعادل سوف يكون شيئا مميزا». وأضاف المهاجم الكرواتي في تعليقه على المستوى الذي يقدمه هامبورج: «الفريق في الوقت الحاضر غير قادر على تقديم كرة قدم جميلة، الضغط كبير جداً واللاعبون الشباب خائفون من ارتكاب الأخطاء». وكان اللاعب قد لعب لفريق هامبورج عام 2007 ولمدة عامين، ثم انتقل بعدها للعب مع الفريق البافاري من عام 2009 ولغاية 2012، لينتقل بعدها إلى فريق فولفسبورج الذي يحتل حالياً المركز الثاني في البطولة.

وكان آخر مرة فاز بها فريق هامبورج على الفريق البافاري وحامل الرقم القياسي بالفوز ببطولة الدوري، منذ ما يقارب الثمانية أعوام وبالتحديد في 7 نيسان من عام 2007 وانتهت المباراة بفوز هامبورج بهدفين لهدف واحد للبايرن، ويومها شارك أوليتش كلاعب أساسي مع فريق هامبورج. وعلق اللاعب الذي يوصف بأنه محبوب جماهير هامبورج على ذلك، بأن الفريق كان يملك لاعبين بمستوى عال، أما الآن «الجميع في النادي يشعرون بالارتباك بعد ثلاث سنوات من الصراع لتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية». اللاعب الكرواتي يشترك في المباراة في الأليانس أرينا بنفس الحماسة التي دخلها هامبورج في مباراتيه السابقتين واللتين فاز بهما على بادبورن وهانوفر. وسبق للمهاجم بأن صرح بأنه يحترم فريق جوارديولا، ولكن «ليس لدي خوف منه».

ورغم أن فرصة فولفسبورج في منافسة بايرن على الصدارة تبدو ضئيلة فإن فريق ديتار هيكينج يأمل أن ينجح هامبورج في تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة البايرن اليوم، بعد أن سجل الفريق عودة قوية في موسم البوندسليجا. ويعول فولفسبورج في تحقيق ذلك على سلاح هامبورج القوي في مواجهة البافاري في المئوية اليوم، والذي يتمثل في عودة المهاجم السابق للنادي البافاري إيفيكا أوليتش. وربما فقد الديربي «الشمالي الجنوبي» هيبته بعد تراجع نتائج هامبورج في السنوات الأخيرة، ولكن لا يوجد أي شيء مضمون في هذه المباراة بعد أن هبط أداء بايرن ميونيخ منذ عودة منافسات موسم البوندسليجا.

ويتطلع البلجيكي كيفين دي بروين جناح فريق فولفسبورج لمواصلة هوايته في تسجيل الأهداف خلال مباراة فريقه على ملعب

باير ليفركوزن اليوم في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري، ويسير دي بروين بسرعة فائقة منذ عودة منافسات البوندسليجا عقب انتهاء فترة العطلات الشتوية، ويعول عليه فولفسبورج كثيراً في المباراة أمام ليفركوزن اليوم.

ويتأخر فولفسبورج صاحب المركز الثاني بفارق 8 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر، ولكن الفريق لم يفقد الأمل في الفوز باللقب بعد أن سحق النادي البافاري 4 - 1 الشهر الماضي. وسجل دي بروين خمسة أهداف في ثلاث مباريات منذ استئناف موسم البوندسليجا، ولكن في مواجهة ليفركوزن صاحب المركز السادس والذي يبتعد بفارق نقطتين عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، فإن المنافسة قد تكون شرسة بين الفريقين. وقال ديتار هيكينج المدير الفني لفولفسبورج لمجلة «كيكر»: «لقد قلت لكيفين إذا أراد أن يصبح أفضل، فإن عليه تسجيل المزيد من الأهداف». وأضاف: «كان من الصواب دفعه للأمام، الآن لا يمكنه التوقف». وانضم دي بروين إلى صفوف فولفسبورج العام الماضي بعد فترة قضاها في تشيلسي الإنجليزي، وانضم إليه اللاعب الألماني الدولي أندري شورله قادماً من البلوز أيضا، حيث سجل الظهور الأول له يوم السبت الماضي خلال الفوز على هوفنهايم بثلاثية نظيفة. ورغم أن دي بروين وشورله فشلا في اقناع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي بإمكانياتهما، فإن امتلاكهما السرعة والقدرة على التسديد من أي مكان يتناسب تماما مع البوندسليجا.

ويحتاج شتوتجارت إلى دفعة ثقة حيث يحتل المركز الأخير بفارق الأهداف خلف فرايبورج، قبل زيارته لملعب هوفنهايم اليوم. ويلتقي هيرتا برلين مع فرايبورج في معركة قوية للهروب من شبح الهبوط غداً، وكذلك يلتقي بادربورن صاحب المركز الخامس عشر مع هانوفر صاحب المركز العاشر. وفي مباريات اليوم يلتقي شالكه صاحب المركز الثالث مع أينتراخت فرانكفورت وأوجسبورج مع مضيفه فيردر بريمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا